انطلاق سباق اليخوت الشراعية الحديثة من كاسر الأمواج

sabq2-600x55313

اليخوت الشراعية/انطلاق

ابوظبي في 16 نوفمبر / وام / انطلقت أمس فعاليات سباق كأس اليوم الوطني لليخوت الشراعية الذي تنظمه مدرسة الإمارات للشراع بنادي تراث الإمارات ضمن الاحتفالات باليوم الوطني ال 42 في منطقة مياه كاسر الأمواج ويستمر يومين.

ويأتي انطلاق هذه الفعالية في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” للاحتفال بصورة تؤكد قيمة هذه المناسبة الوطنية في تحقيق الوحدة والتكاتف بين مختلف شرائح المجتمع وربطها بهويتها في إطار احتفالي يجمع المواطنين والمقيمين للتعبير عن تقديرهم واعتزازهم بمنجزات مسيرة الاتحاد ودورها في تحقيق التطوير والتحديث في بناء الدولة العصرية في كل المجالات.

كما تأتي من منطلق حرص واهتمام سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الإمارات على تقديم برامج مميزة تهدف إلى تعريف الجمهور بإنجازات القائد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” ودوره الكبير في إرساء قواعد مسيرة الاتحاد المجيدة وهو النهج الذي حافظ عليه صاحب السمو رئيس الدولة وإخوانه أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات حتى أصبح نهجا مميزا للدولة.

من جانبه أعرب عبدالله العبيدلي مدير مدرسة الشراع عن سعادته بهذه المشاركة خاصة أنها تأتي في إطار الاحتفالات باليوم الوطني ..مؤكدا أن نادي التراث أحد الأندية الرائدة في تنظييم السباقات.

وأكد العبيدلي مشاركة معظم الدول الخليجية الى جانب الجاليات العربية والأجنبية بالدولة ..ويتراوح عدد المشاركين في هذا السباق بين 170 إلي 200 مشارك.

وعن إنجازات المنتخب الوطني للشراع يشير العبيدلي إلي إحراز المنتخب خمس ميداليات في البطولة العربية بالكويت 2013 ..كما أن فئة الناشئين بمدرسة الشراع تضم أكبر اسطول في الوطن العربي حيث بلغ عددهم 60 فردا ما يدلل على أننا نشهد جيلا جديدا يتنامي في هذه الرياضة وعلى الرغم من أن هذا السباق يتزامن مع بطولة الليزر في عمان إلا أنها لم تؤثر على حجم المشاركة.

وعن جولات السباق وجوائزه يقول العبيدلي ان عدد الجولات يعتمد على الرياح وكان من المفترض أن نقوم باربع جولات في الصباح وأربع جولات بعد الظهر لكن شدة الرياح لم تمكننا من إطلاق الجولة الصباحية علما بأن هذه الجولات تطبق فيها اللوائح والنظم وتدار بواسطة الاتحاد الدولي وموفديه من حكام دوليين نستضيفهم الآن ويشهدون معنا هذا السباق ..أما الجوائز فهي جوائز نقدية وعينية يحصل بموجبها الفائز الأول والثاني والثالث على جوائز نقدية.

/خ/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/خ/ر ع/ز م ن

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: