برعاية عبدالله بن زايد ..مؤتمر الشراكة والتنمية والاستثمار في غينيا يبدأ غدا في أبوظبي.

sabq2-600x55313

الخارجية / مؤتمر الاستثمار في غينيا .

أبوظبي في 23 نوفمبر / وام / تحت رعاية سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ..يفتتح معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية صباح غد في أبوظبي مؤتمر الشراكة والتنمية والاستثمار في جمهورية غينيا الذي تنظمه وزارة الخارجية وغرفة تجارة وصناعة أبوظبي وذلك بفندق جميرا أبراج الاتحاد أبوظبي بحضور فخامة البروفيسور ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا وممثلين عن الأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وعن المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا .

يهدف المؤتمر – الذي تدعمه منظمة الأمم المتحدة والبنك الدولي وصندوق النقد الدولي والاتحاد الأفريقي – إلى تطوير وتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتنموي بين جمهورية غينيا وشركائها والمستثمرين المحتملين والشركات الراغبة في الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في غينيا .

ويعد المؤتمر الحدث الأبرز الذي ينظم لفتح آفاق جديدة ودفع مسيرة التعاون الاقتصادي والاستثماري بين غينيا وشركائها والشركات الراغبة في الاستثمار بالقطاعات والمجالات التي تتوفر فيها فرص استثمارية متعددة .

ويسعى المؤتمر إلى دعم النمو الاقتصادي في غينيا والتعريف بما توفره هذه الدولة الأفريقية من فرص استثمارية في عدد من المجالات والقطاعات والتي من أهمها القطاع الزراعي وقطاع التعدين والطاقة و المياه والنقل والإسكان وقطاع المصارف والسياحة والاتصالات بالإضافة إلى أن المؤتمر سيكون منصة لعدد كبير من دول العالم الراغبة في تقديم منح ومساعدات ومساهمات لتنمية اقتصاد جمهورية غينيا .

يشارك في أعمال المؤتمر عدد من الوزراء وكبار المسؤولين في الدولة وغينيا ورؤساء الشركات والمؤسسات العامة والخاصة من غينيا وشركائها للتحدث حول سبل وفرص تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري وإحداث التنمية الاقتصادية المنشودة في جمهورية غينيا.

ويتضمن برنامج المؤتمر عددا من جلسات العمل تركز في مناقشاتها حول غينيا كدولة مستقرة وناشئة تسعى لاستقطاب الاستثمارات الى جانب عروض عن برامج التنمية والتطوير الاستراتيجية في غينيا وبرامج التكامل الاقتصادي بين غينيا وشركائها والتسهيلات والخدمات ومناخ الاستثمار في جمهورية غينيا والتسهيلات التي توفرها الجهات المعنية في غينيا للمستثمرين الأجانب والشركات الراغبة في العمل والاستثمار في جمهورية غينيا .

ويستعرض المؤتمر الفرص الاستثمارية المتاحة لشركات ومؤسسات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي ودولة الإمارات و كيفية تأسيس المشروعات الاستثمارية وكافة القضايا الخاصة بإجراءات واستصدار التراخيص .

كما سيتم خلال المؤتمر تقديم عروض عن فرص استثمارية محددة في قطاعات البنية التحتية والتعدين والتطوير الإنمائي والعمراني والطاقة والمياه وقطاع الخدمات.

/ ش/ ع ع /

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/مص

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--