سلطان بن حمدان يتفقد الاستعدادات لانطلاقة مهرجان زايد التراثي

sabq2-600x55313

سلطان بن حمدان / مهرجان زايد التراثي / تفقد

ابوظبي في 23 نوفمبر /وام/ تفقد معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن الاستعدادات لانطلاقة مهرجان المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، التراثي الذي يفتتح في الثاني من ديسمبر القادم بالتزامن مع اليوم الوطني الثاني والأربعين للدولة.

وتفقد معالي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان زايد التراثي المنصة الرئيسية للمهرجان والتي شيدت بنمط جديد ومميز بالإضافة الى السوق الشعبي وبقية المواقع الرئيسية في المهرجان.

رافق معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان في الزيارة، حميد النيادي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة وأعضاء اللجان العاملة في المهرجان.

وعقب الزيارة، أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان بالدعم الكبير الذي تجده الرياضات التراثية، من قبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” ، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وقال معاليه ” الآن مطمئنون أكثر من أي وقت مضى على استضافة مهرجان زايد التراثي في نسخته الجديدة، بعد إدخال العديد من الفعاليات عليه، ليتحول الحدث في القريب العاجل إلى مهرجان عالمي، وأشكر كل اللجان العاملة واللجان الفرعية التي تقوم بعملها على أكمل وجه من أجل إنجاح المهرجان “.

ويتضمن المهرجان العديد من الفعاليات التراثية، أبرزها أوبريت المجد الذي يعتبر مفاجأة المهرجان ومعرض ذاكرة الوطن الذي يضم صورا وتسجيلات تعرض لأول مرة، حيث يستعرض المهرجان أنماط الحياه المختلفة من خلال البيئات الأربع التي رافقت تطور الدولة، البرية والزراعية والجبلية والبحرية، بالإضافة إلى كرنفال شعبي تراثي بمختلف الأهازيج والفنون الشعبية الإماراتية والخليجية، وعرضة للخيول، وعرضة للهجن، وسباق للهجن، ومزاد للهجن، معرض للسيارات الكلاسيكية، ومسابقة للصقور، مسابقة لجمال السلوقي، وسوق شعبي تراثي حرفي، ومدينة ألعاب حديثة، ومسابقة للحلاب، وقرية تراثية، وألعاب نارية، وغيرها من المفاجآت.

ومن جانبه، أشاد حميد النيادي بجهود ورعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان .. مؤكداً أن عطاء سموه للرياضات التراثية اتجه إلى العديد من الميادين وأن هذه الرعاية تعد ركيزة النجاح الأولى للمهرجان الذي ينتظر نسخة استثنائية هذا العام.

وثمن النيادي الدور الكبير للمؤسسات والهيئات الوطنية الراعية للمهرجان،.. مؤكداً أن رعايتها تنبع من دورها الوطني ومسؤوليتها الاجتماعية، وتساهم بقدر وفير في توطيد أواصر المهرجان كحالة إماراتية خاصة آخذة في طريقها إلى العالمية، بفضل ما توافر لها من دعم كبير من الشركاء الذين يدركون طبيعة دورهم في المجتمع، ويتسابقون لرد جزء من حق الوطن عليهم، برعاية هذا المهرجان الذي يحمل اسماً عزيزاً على قلب كل إماراتي.

وعن الزيارة التي قام بها معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان للوقوف على الاستعدادات لانطلاقة المهرجان، قال النيادي ” من يعرف معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، يدرك مدى حرص معاليه على متابعة كل صغيرة وكبيرة بنفسه، ومن هنا فإن وجوده على رأس اللجنة المنظمة، يمثل ضمانة أكيدة للنجاح بإذن الله، وقد منح تواجده بين اللجان والعاملين دفعة معنوية هائلة، كما أن إشادة معاليه بالعمل المبذول ساهمت في مضاعفة الجهد، من أجل أن يخرج المهرجان في أبهى صورة، تعكس قدرة الإمارات على تنظيم كبرى الفعاليات ” .

/خ .

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/root/و/هج/ز م ن

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: