أكثر من /200/ عارض من المزارعين والمتخصصين يشاركون في مهرجان "الإمارات الدولي للنخيل والتمر."

sabq2-600x55313

مهرجان “الإمارات الدولي للنخيل والتمر” / مشاركة.

أبوظبي في 24 نوفمبر / وام / يشارك ” أكثر من /200/ عارض من المزارعين والمتخصصين في صناعة التمور والبحوث العلمية والجوائز المتعلقة بها من مختلف الدول العربية والمنظمات الدولية المهتمة بالتمور.. في فعاليات الدورة السابعة لـ “مهرجان الإمارات الدولي للنخيل والتمر .

ويقام المهرجان في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويستمر إلى / 26 / من نوفمبر الجاري وينظمه جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية.

وأكد محمد جلال الريسي رئيس اللجنة التنظيمية للمهرجان انه “تم تخصيص مساحة تقدر بـ/3/ آلاف متر مربع لعرض فعاليات ثقافية وتراثية جديدة غير مسبوقة للأطفال والكبار بالإضافة الى فعاليات السنوات الماضية مثل مناطق تسلق النخيل وتذوق التمور .

وقال إن الهدف من التحسينات الجديدة هو منح محبي التمور فرصة لتذوق أفضل المنتجات المحلية والدولية والتعرف على طريقة زراعة وتصنيع وتسويق التمور.

وتوقع محمد الريسي أن يقوم /25/ الف زائر ومشتر بالاطلاع على هذه الفعاليات الجديد ة ..مشيرا الى ان المهرجان رصد العديد من الجوائز القيمة للزوار.

وأضاف أن الاتحاد للطيران قدمت /8/ تذاكر سفر لأي وجهة في العالم للفائزين بجوائز المسابقات التي تتخلل الفعاليات التي سيشارك بها الجمهور إضافة إلى هدايا قيمة أخرى مثل معدات التصوير والكاميرات وأطباق فاخرة من التمور من تصنيع شركة الفوعة الوطنية وغيرها من الجوائز والهدايا القيمة.

كما قدم المهرجان دعوة لمصممي الأزياء للاستمتاع بعروض حصرية لأزياء تراثية لمصممين عالمين من مختلف دول العالم منها أوكرانيا وتونس والإمارات وغيرها.

وخصص المهرجان للأطفال بالقرب من جناح ألبان العين منطقة ليتعلموا فيها عن فوائد التمر بينما وضعت في “زاوية الاختبارات” شاشة عملاقة تعرض مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالتمر ليجيب عنها الزوار ليحصلوا على جوائز قيمة.

ويضم المهرجان أيضا فعالية “حائط الرسائل” وهي عبارة عن لوحين كبيرين توضع عليهما رسائل الزوار وتتميز الفعالية بأنها تمنح الزوار فرصة ترك رسائل قصيرة مكتوبة بخط اليد لتبقى علامة دائمة للذكرى.

كما يضم المهرجان عددا من الفعاليات الجديدة التي خصص لها مساحة تجاوزت /3000/ متر مربع من مساحة المهرجان وهي /6/ فعاليات تتنوع ما بين “واحة الثقافة والتراث” التي صممت على شكل خارطة دولة الإمارات العربية المتحدة تعرض فيها أنواع مختلفة من شجر النخيل إضافة إلى فعالية “المتاهة التعليمية” مشيدة على شكل تمرة وعلى جدرانها الداخلية صور تعليمية لإرشاد الضيوف عن الاتجاه الصحيح للخروج بأكبر قدر ممكن من المعلومات التاريخية عن التمر وشجرة النخيل.

ويضم المهرجان بعض فعاليات السنوات الماضية من أبرزها منطقة تذوق التمور ومنطقة تسلق شجر النخيل ومسرح التراث ومنطقة طهي التمور إضافة إلى منطقة الاطفال والخيم التراثية وكذلك الحرف اليدوية.

/ س / ع ي.

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/س/ع ي/ز م ن

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: