انطلاق فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر الخليج للصناعات الملاحية بمركز إكسبو الشارقة. .

sabq2-600x55313

معرض ومؤتمر الخليج للصناعات الملاحية / انطلاق .

الشارقة في 25 نوفمبر / وام / افتتح أحمد محمد المدفع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة اليوم فعاليات الدورة التاسعة لمعرض ومؤتمر الخليج للصناعات الملاحية الذي يقام بمركز أكسبو الشارقة ويستمر 3 ايام .

حضر الافتتاح خميس جمعة بوعميم رئيس الأحواض الجافة العالمية والملاحة العالمية وسعيد عبيد الجروان النائب الثاني لمجلس إدارة غرفة الشارقة وصناعة الشارقة وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة وعدد من اعضاء مجلس إدارة غرفة الشارقة وصناعة الشارقة وعدد من السلك الدبلوماسي والمسئولين الحكوميين ورؤساء ومديري عدد من الدوائر الحكومية.

وقام أحمد محمد المدفع يرافقه الحضور بجولة في ارجاء المعرض حيث استمع من المسؤولين عن الاجنحة عن مشاركتهم في هذه الدورة وعن اخر التقنيات والاستحداثات في هذه الصناعة الحيوية التي تسهم بشكل فعال في انعاش التجارة الدولية..مثنيا على التنظيم الجيد للمعرض والمؤتمر المتخصص في الهندسة المعمارية وبناء السفن الذي سينعقد خلال اليومين الأوليين من المعرض .

وقال سيف محمد المدفع ان معرض الخليج للصناعات الملاحية ومؤتمر ماستيش المصاحب جذبا الاهتمام العالمي إلى القطاع البحري الإقليمي عندما انطلقا معاً حيث زار الدورة السابقة التي اقيمت في ديسمبر 2011 ( 316 ر 2 ) زائر تجاري ومندوب من 44 دولة مقارنةً بـ890ر1 في الدورة التي سبقتها.

وتوقع المدفع ان يشهد المعرض اقبالا كبيرا من المهتمين بهذه الصناعة في دورته الجديدة .. منوها بان العارضين والمشاركين سيقدمون احدث التقنيات لهندسة والتكنولوجيا البحرية والمعمار البحري وبناء السفن في العالم .

وقال ان الصناعة البحرية الإقليمية تواجه زيادة في الطلب على السفن متعددة الأغراض نتيجة النمو الكبير الذي يشهده هذا القطاع ووفقاً لإحصاءات كُشفت مؤخراً فان العام 2013 شهد توسعا كبيرا في قطاع النفط والغاز في المنطقة وارتفاعاً في استثمارات المشاريع البحرية.

وأضاف ان الدورة التاسعة من معرض الخليج للصناعات الملاحية سيتم خلالها عرض أحدث الإبتكارات والحلول والمنتجات والخدمات المقدمة من الأسماء العالمية الرائدة في قطاع الحكومات التجارية الصناعة العسكرية البحرية في المنطقة .

من جانبه قال السيد بي جي شاجي رئيس مؤتمر ماستيش ان التغير في المبادئ التوجيهية والتنظيمية ومعايير السلامة والمخاوف الأمنية يلزم المعماريين البحريين على مواكبة أحدث التطورات في القطاع مما يجعل المؤتمر ومعرض الخليج للصناعات الملاحية حدثين مهمين جداً لللصناعة البحرية في المنطقة .

ويتناول مؤتمر ماستيش مواضيع تشمل التجارة البحرية والموانئ البحرية والرفع والنقل وتصميم وتطوير المنشآت البحرية وكفاءة الطاقة عن طريق استضافة متحدثين معروفين في المجال البحري الإقليمي والعالمي.

ويتمكن الزوار من خلال المعرض وفعالياته الاستماع إلى الخبراء عن التجارة البحرية والتطورات في الموانئ والشحن للتعامل مع السفن العملاقة والشاحنات وأفضل الممارسات في العمليات البحرية ووحدات الرفع الثقيل والنقل والتقدم في مجال التنمية في أعماق البحار وكفاءة استخدام الطاقة .

يشار الى ان الصناعة البحرية تتمتع حاليا بازدهار لم تعرفه من قبل وهناك اهتمام وتركيز على تلبية هذا الطلب من قبل المصنعين ومع ذلك ففي مثل هذا الوقت من المهم للقطاع أن يتطلع إلى الأمام لمواجهة التحديات المتمثلة في مطالب متزايدة من المشغلين و المنظمين والمجتمع لزيادة الكفاءة والسلامة وحماية البيئة.

ويتضمن معرض الخليج للصناعات البحرية آلات ومعدات لسطح السفن ومعدات لرسو السفن والالكترونيات ونظم الاتصالات والملاحة والمحركات وأنظمة الدفع والوقود ومواد التشحيم ونظم تحكم الركوب والصوت والاهتزاز وأنظمة التحكم البحرية الداخلية.

وتشمل المعروضات الرئيسية الأخرى الدهانات ومواد الطلاء وأحدث تصاميم بناء السفن والتكنولوجيا ومعدات صيد الأسماك وسفن الدعم البحري..

بالإضافة إلى سفن البضائع والناقلات والقاطرات والعبارات وزوارق الدوريات وسفن العمليات التجارية والحرفية وإصلاح السفن وخدمات عمليات الموانئ وخدمات نقل البضائع .

/ بت/

تابع أخبار وكالة أنباء الإمارات على موقع تويتر wamnews@ وعلى الفيس بوك www.facebook.com/wamarabic. . .

وام/بت/هج/مص

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: