بعثة الأبيض الشاب تغادر غداً إلى رام الله 

sabq2-600x55313

 

IMG_9456 (1)

الأثنين/28 سبتمبر 2015 : تتوجه بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم (مواليد97) صباح غدٍ (الثلاثاء) براً من المملكة الأردنية الهاشمية إلى مدينة رام الله الفلسطينية ، للمشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة) ، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب فلسطين (المستضيف) والهند وأفغانستان ،  وتقام منافساتها خلال الفترة من 2 لغاية 6 أكتوبر المقبل.

و أنهى منتخبنا الشاب مساء اليوم (الأثنين) تحضيراته في المعسكر الإعدادي الذي أقيم بالعاصمة الأردنية عَمَان و الذي استمر لمدة خمسة أيام، تخلله خوض مباراة ودية ضد المنتخب اللبناني، والتي أنتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما، كما أدى الأبيض أربع حصص تدريبية على ملعب العشب الصناعي بكلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية، وهو ما أتاح فرصة التعود على العشب الصناعي، حيث أن جميع المباريات ستقام على أرضية صناعية.

مأدبة عشاء

وأقام سعادة فيصل أحمد راشد آل مالك، قنصل سفارة الدولة في المملكة الأردنية الهاشمية ، مساء أمس (الأحد) مأدبة عشاء لبعثة منتخبنا الوطني الشاب، ويشار إلى أن الجهاز الفني والإداري منح اللاعبين فترة ترفيهية لمدة ساعتين في المساء بأحد المراكز التجارية بعَمان ، حرصاً للترويح عنهم قبل المشاركة في التصفيات الآسيوية.

 

اكتمال البعثة

وانضم عصر اليوم (الأثنين) الثلاثي أحمد راشد ، قائد الأبيض و مدافع الفريق الأول بنادي الوحدة، وجاسم يعقوب، صانع ألعاب نادي النصر، وماجد سرور، لاعب الشارقة، إلى بعثة منتخبنا الشاب، بعد مشاركة أحمد راشد و جاسم يعقوب في منافسات الجولة الرابعة من دوري الخليج العربي ، كما أن ارتباط ماجد سرور بظرف خاص منعه من الانضمام للبعثة الفترة الماضية.

بينما وصل عبيد مبارك، المدير الفني لاتحاد الكرة ، و ضياء السيد، مساعد الخبير الفني ،إلى الأردن للانضمام إلى البعثة الإدارية والفنية للأبيض الشاب ، والمكونة من الدكتور موسى عباس (مشرفا) وضياء السيد محمد (مساعد الخبير الفني) وسالم جوهر (مديراً) و بدر صالح (مدرباً) وخالد داحس (مساعداً للمدرب) وزكريا أحمد (مدرباً للحراس) و خلدون الكلوب (طبيباً) و منير الجزايرلي (معالجاً طبيعياً) وكريم مالوش (مدرباً للياقة) وجورج بوغنار (مدلكاً) وعبدالملك هشام (منسقاً إعلامياً) وجمال الحاج (مسؤولاً للمهمات).

إلى جانب 24 لاعبا ، هم : سعود عبدالرزاق و خلفان النوبي و علي خالد (الأهلي) ، خميس صالح (بني ياس) ، عبدالرحمن العامري و عيسى محمد و فيصل المطروشي و ماجد لافي و محمد عبيد و محمد العطاس (الجزيرة)، خالد الظنحاني (دبا الفجيرة) ، عبدالعزيز سالم (دبي) ، ماجد سرور (الشارقة) ، جاسم جوهر (الشباب) ، محمد شاكر (عجمان) ، حسين عبدالله (العين) ، عبدالله سالم (الفجيرة) ، محمد حسين (كلباء) ، جاسم يعقوب و أحمد عيسى (النصر) ، أحمد راشد و محمد اسماعيل و محمد راشد (الوحدة) ، عبدالله جاسم (الوصل).

جدول المباريات

ويستهل منتخبنا الشاب مشواره في التصفيات الآسيوية في الثاني من أكتوبر بمواجهة المنتخب الأفغاني، فيما تجمعه المباراة الثانية بالهند بعد يومين، و ستقام المباراتان على ستاد فيصل الحسين في رام الله، بينما يختتم الأبيض مشاركته عندما يلاقي  شقيقه المنتخب الفلسطيني على أرضية ستاد الجامعة العربية الأمريكية بجنين و الذي اعتمده الاتحاد الآسيوي في يونيو الماضي، و يعتبر مفخرة للرياضة الفلسطينية على امتلاكها مثل هذا الصرح الرياضي الكبير .

ويشارك في التصفيات 43 منتخباً من ضمنها منتخب البحرين المضيف، وضمت المنتخبات المشاركة 25 فريقاً من غرب آسيا و18 من شرق آسيا.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات العشر إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، لتنضم إلى البحرين المضيفة، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة في النهائيات 16 منتخباً.

وفي حالة حصول البحرين على إحدى البطاقات المخصصة للمنتخبات الـ10 التي تتصدر مجموعتها أو أحد أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني، فإن المنتخب التالي (سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني) سوف يتأهل للنهائيات.

 

المشاركة الثانية للكرة الإماراتية

ستكون مشاركة الأبيض الشاب في تصفيات المجموعة الثالثة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (19سنة)، هي الثانية للكرة الإماراتية في فلسطين، بعدما لعب منتخبنا الوطني الأول أول مباراة دولية ضد المنتخب (الفدائي)على الأراضي الفلسطينية ، و تحديداً على أرضية ستاد فيصل الحسين، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى للتصفيات المشتركة المؤهلة الى مونديال 2018 وكأس اسيا 2019، و التي أنتهت بنتيجة التعادل السلبي.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--