بان كي مون يعلن ثلاثة اهداف لمؤتمر لندن الخاص بسوريا

sabq2-600x55313

بان كي مون
نيويورك في 4 فبراير/وام/ أعلن أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون عن أهداف المؤتمر الدولي الرابع للمانحين حول سوريا المنعقد حاليا في لندن، وهي :تلبية الاحتياجات الإنسانية الهائلة، ووضع أسس للدعم الدولي على المدى الطويل، وإيجاد سبل تكفل حماية المدنيين.

وأكد بان كي مون خلال جلسة افتتاح المؤتمر الذي شارك به كبار مسؤولي الدول المعنية بجانب مسؤولين دوليين وممثلي المنظمات الإنسانية على إن الوضع الحالي في سوريا غير مستدام، وقال “لا يمكن الاستمرار في هذا الوضع. ولا يمكننا أن نستمر على هذا المنوال. لا يوجد حل عسكري. الحوار السياسي الشامل للجميع هو وحده الكفيل بإنقاذ الشعب السوري من معاناته التي لا تُطاق. ”

ودعا بان كي مون إلى تغيير المشهد الحالي في سوريا، وإعطاء أمل حقيقي لشعب سوريا والمنطقة من خلال تضامن المجتمع الدولي وكرمه.

وتطرق إلى المحادثات السورية التي عُلقت في جنيف، والتي تظهر مدى عمق الانقسامات بين الأطراف، معربا عن القلق من تقويض الخطوات الأولى للمحادثات بسبب استمرار نقص وصول المساعدات الإنسانية الكافية، والزيادة المفاجئة في القصف الجوي والنشاطات العسكرية داخل سوريا.

وفي بيان منفصل بشأن المحادثات السورية أكد بان كي مون انه “ينبغي تسخير الأيام المقبلة من أجل العودة إلى طاولة المفاوضات، وليس لضمان تحقيق المزيد من المكاسب على أرض المعارك.. إنني أحث مجلس الأمن وأعضاء فريق الدعم الدولي لسوريا على الضغط على الأطراف المعنية كي تنخرط بجدية مع بعضها البعض لصالح مستقبل سوريا. التطورات السياسية الأخيرة ضاعفت الإلحاح الذي تتسم به جهودنا هنا اليوم من أجل تخفيف معاناة الملايين من السوريين – رجالاً ونساء وأطفالاً.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: