واشنطن وموسكو تعلنان “هدنة” في سوريا.

sabq2-600x55313

واشنطن وموسكو
واشنطن في 22 فبراير / وام / أعلنت الولايات المتحدة وروسيا اليوم أن اتفاقا لوقف إطلاق النار سيدخل حيز التنفيذ في سوريا 27 فبراير الجاري اعتبارا من منتصف الليل بتوقيت دمشق “22:00 توقيت غرينتش” .

ونقلت “سكاي نيوز عربية” عن بيان مشترك بثته وزارة الخارجية الأميركية ان وقف الأعمال الحربية – التي أوقعت عشرات آلاف القتلى وملايين اللاجئين منذ 5 سنوات – لن يشمل تنظيم ” داعش ” و” جبهة النصرة ” ذراع القاعدة في سوريا .

وأشار البيان إلى أن وقف الأعمال العدائية سيطبق على الأطراف المشاركة في النزاع السوري التي أعلنت أنها ستحترم وستطبق بنود” الاتفاق” وسيكون لدى هذه الأطراف مهلة حتى 26 فبراير لإبلاغ الولايات المتحدة أو روسيا بموافقتهم على هذا الاتفاق.

وتتشارك موسكو وواشنطن في رئاسة المجموعة الدولية لدعم سوريا التي تضم 17 دولة .

من جانبه رحب الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بإعلان اتفاق لوقف اطلاق النار في سوريا واعتبره ” بارقة أمل للشعب السوري ” الذي طال انتظاره بعد خمس سنوات من النزاع.

وناشد في بيان له الاطراف المعنية باحترام هذا الاتفاق مضيفا انه “يبقى هناك الكثير من العمل لتطبيقه” ..وقال “إن الاتفاق يساعد على خلق بيئة مواتية لاستئناف المفاوضات السياسية في سوريا المتوقفة منذ مطلع فبراير”.

من جانبه أعلن رئيس الهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب أن فصائل المعارضة السورية أبدت موافقة أولية على التوصل إلى هدنة مؤقتة بشرط أن يتم ذلك وفق ضمانات دولية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: