إنطلاق مؤتمر وبرنامج لندن التدريبي العالمي لجراحات القلب والصدر بدبي

sabq2-600x55313

دبي في 17 أبريل / وام / انطلقت في دبي اليوم جلسات مؤتمر وبرنامج لندن التدريبي العالمي لجراحات القلب والصدر الذي يستمر ثلاثة أيام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي بمشاركة أطباء مختصين بجراحات القلب من 54 دولة من بينها الولايات المتحدة الأميركية وكندا وأستراليا والهند وباكستان واليابان وكافة الدول العربية .

افتتح جلسات المؤتمر معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة في دبي بحضور عدد من المسؤولين والمختصين .

وقال البروفيسور عبد الله راوح استشاري جراحة القلب في بريطانيا رئيس البرنامج التدريبي للمؤتمر إن هذا الحدث يعد الأهم عالميا في مجال جراحات القلب ويعقد للمرة الأولى خارج بريطانيا والولايات المتحدة منذ تأسيسه قبل 26 عاما موضحا أن المؤتمر ناقش جراحات جديدة في مجال القلب يتم من خلالها زراعة شرايين تاجية دون إيقاف القلب .. ووصف هذه الجراحات بأنها تعد الأحدث عالميا وستدخل الإمارات قريبا .

و أوضح أن المؤتمر ناقش أيضا إجراءات الجراحات العالمية لزراعة القلب من متوفين حديثا وزراعة قلب صناعي لمريض القلب وهي الجراحة التي أثبتت نجاحا كبيرا.

و أرجع أسباب الإصابة بأمراض القلب في دول الخليج العربي إلى تزايد معدلات السمنة وقلة ممارسة الرياضة وارتفاع معدلات التدخين إلى جانب ارتفاع القلق والتوتر والعامل الوراثي الناتج عن زواج الاقارب .. لافتا إلى أن زيادة معدلات الإصابة بأمراض القلب تستدعي اتخاذ إجراءات عاجلة للتوعية بمسببات تلك الأمراض والتثيقف بكيفية الوقاية منها والحث على خفض معدلات التدخين والتحفيز على ممارسة الرياضة .

وذكر أن المؤتمر سيلقى الضوء كذلك على جراحات قلبية معقدة أجريت في هيئة الصحة في دبي والعالم منها جراحات لزراعة صمامات قلبية من أنسجة حيوانية وصناعية وجراحات تغيير شرايين لكبار السن والأطفال و جراحات تبديل صمامات وتغيير مسار شرايين للأطفال لافتا إلى أن هذه الجراحات هي الأولى من نوعها في الدولة ومنطقة الخليج وأجريت بخبرات وطنية وأوربية وستطرح للمناقشة أمام المشاركين في المؤتمر من مختلف أنحاء العالم .

ونوه إلى أن قائمة المتحدثين في المؤتمر الذي يقام برعاية جمعية أطباء القلب والصدر البريطانية والايرلندية وكلية الجراحين الملكية البريطانية تضم كفاءات طبية بارزة عالميا من بينهم الدكتور جون دوتي جراح القلب البارز في الولايات المتحدة والدكتور عزيز مؤمن من جامعة سانجورجيس البريطانية والدكتور اليكس شيبوليني من مركز بارت لجراحة القلب في لندن .

وقال إن المؤتمر يعد أهم حدث سنوي لجراحي القلب ويمنح الأطباء المشاركين فيه 34 ساعة تعليمية معتمدة من مؤسسة “لندن كور رفيو” وكلية الجراحين الملكية البريطانية ويساعد على إجتياز امتحانات المؤسسات العلمية البريطانية .

و أكد رواح أن إقامة هذا المؤتمر في دبي لأول مرة خارج بريطانيا يعود لقدرتها على استقطاب المؤتمرات العلمية والطبية الكبرى وما تتميز به من تقديم جميع التسهيلات للمنظمين إلى جانب توفر الإهتمام الحكومي بدولة الامارات لعقد مثل هذه البرامج التدريبية الطبية العالمية ما جعلها وجهة عالمية للسياحة العلاجية .

ويقام المؤتمر بدعم من وزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة في دبي والإتحاد العالمي لطب العائلة والإتحاد الدولي للمستشفيات ومجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون.


تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام - للاخبار العاجلة : UAESABQ

وتس اب  - أرسل اشتراك على الرقم : 004915792356885




التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: