ينظمه مختبر دبي المركزي في الفترة ما بين 14-15 ديسمبر
انطلاق المؤتمر الدولي الرابع لضبط جودة مواد البناء المستدامة في دبي

sabq2-600x55313

انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الرابع لضبط جودة مواد البناء المستدامة الذي تنظمه  بلدية دبي تحت شعار “ضبط جودة مواد البناء المستدامة” وذلك في فندق أبراج الإمارات وبحضور حشد كبير من الباحثين والمهتمين، وقد افتتح السيد خالد شريف، مساعد المدير العام لقطاع رقابة البيئة والصحة والسلامة فعاليات الحدث بحضور كلٍ من المهندس أمين أحمد، مدير إدارة مختبر دبي المركزي وعدد من مدراء إدارات بلدية دبي  والمعنيين في مجال الرقابة النوعية على مواد البناء المستدامة.

وصرح السيد خالد شريف أن المؤتمر هذا العام يتضمن العديد من المواضيع الهامة والتي تشمل الرقابة والسيطرة النوعية على مواد ومنتجات المباني الخضراء إضافةً إلى جلسة متخصصة عن مدى مقاومة هذه المنتجات وأنظمة البناء المختلفة للحرائق.

كما أكد مساعد المدير العام أن هذا المؤتمر يعقد بمشاركة العديد من المهندسين والعلماء والمتخصصين من دول العالم ومن بينهم متحدثين من الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي وهيئة التقييس الخليجية والجمعية الأمريكية لفحص المواد (ASTM) ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والجمعية العلمية الملكية الأردنية والمركز العربي للدراسات الهندسية وغيرها من المؤسسات العلمية والبحثية.

وأشار السيد خالد شريف إلى أهمية تعزيز كافة معايير ضمان الجودة وأنظمة الكفاءة والرقابة الذاتية، كما أكد على ضرورة الالتزام باللوائح الفنية المعتمدة والمواصفات القياسية العالمية لأنها السبيل الوحيد لتحسين جودة تنفيذ المشروعات الإنشائية والشريان الرئيس لبناء مدينة خضراء مستدامة.

وذكر مساعد مدير عام بلدية دبي أن تنظيم هذا المؤتمر البارز يأتي انطلاقاً من عالمية رؤية ورسالة وخطط مختبر دبي المركزي وإيماناً بأهمية تعزيز نافذة الحوار الهادف من خلال تبادل المعارف التقنية، والحرص المستمر على توظيف سبل التواصل مع مختلف فئات المهندسين والمصنعين، مما يساهم بدور كبير في ترسيخ مكانة دبي الإستراتيجية كوجهة رائدة عالمية لمواد البناء وقطاع صناعة المنتجات الإنشائية صديقة للبيئة.

وفي السياق ذاته، نوه المهندس أمين أحمد أن المؤتمر استقطب ما يزيد عن 150 عالماً وباحثاً ومشارك من مختلف أنحاء العالم والعديد من القياديين والمسئولين في بلدية دبي، وكذلك حشد العديد من أصحاب الأعمال وكبرى شركات المقاولات والمكاتب الاستشارية ونخبة من المهتمين والمختصين، بالإضافة إلى رواد هذه الصناعة وممثلي الشركات المصنعة والعاملة في نطاق البناء والعمارة بهدف التطرق إلى كل ما هو جديد في صناعة المواد الهندسية المستدامة في المنطقة، واكتشاف آخر التطورات والتحديات والفرص المتاحة في هذا القطاع الحيوي. وأفاد المهندس علي أحمد عليان، رئيس قسم مختبرات مواد البناء بأن اللجنة العلمية العليا المنظمة للمؤتمر والتي تتكون من سبعة أعضاء من الخبراء ومجموعة من الأساتذة الأكاديميين عقدت اجتماعات دورية لاستقبال المشاركات ومناقشة الأوراق العلمية والبحوث لمراجعتها وتقييمها بما يتوافق مع محاور المؤتمر وأهدافه.

كما يشمل برنامج المؤتمر في يومه الثاني تنظيم ورشة عمل تحت إشراف الجمعية الأمريكية لفحص المواد وتتعلق بمدى مقاومة منتجات التكسية الخارجية للمباني للحرائق وورشة أخرى عن فحوصات مواد المباني الخضراء وتقنية الطباعة بنظام ثلاثية الأبعاد قدمها عدد من المهندسين العاملين في مختبر دبي المركزي.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--