الأجهزة الأمنية السعودية تلقي القبض على “عصابة الصرافات” في الرياض

sabq2-600x55313

تمكّنت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض، من الإطاحة بلصوص الصرافات، بعد تلقيها بلاغات -خلال 72 ساعة ماضية، تفيد بتعرض خمسة أجهزة سحب آلي تابعة لعدة بنوك محليه للسطو.

وأكّد الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة، أن البلاغات كشفت عن قيام مجهولين بالسطو على الصرافات في أحياء مختلفة شرق ووسط وجنوب العاصمة الرياض، ومحاولة اقتلاعها من مواقعها بعد قيام الجناة بطمس عدسات كاميرات المراقبة بطلاء أسود لحجب التصوير، ونجاحهم في اقتلاع أحد أجهزه السحب وتركه في الشارع العامّ، بعد تعذّر حمله دون التمكن من الاستيلاء على أية أموال.

وأضاف الناطق الإعلامي، أنه بالنظر إلى طبيعة هذه البلاغات وجرأة مرتكبيها على النظام، فقد شرعت الأجهزة الأمنية مجتمعه في إعداد الخطط الكفيلة بسرعة ضبط الجناة. مشيرًا إلى أن الجهود أسفرت عن تمكن الفرق الميدانية التابعة لإدارة دوريات الأمن بمنطقة الرياض من رصد أحد مواقع الأجهزة المستهدفة، وضبط أحد الجناة (وافد سوداني الجنسية في العقد الثالث من العمر) في حالة تلبّس مرتديًا قناعًا على الوجه وقفازات مطاطية، كما ضبط بحوزته على مطرقه حديدية وسلك معدني يستخدم للسحب، وحال ضبطه من قبل الفرقة، لاذ بالفرار مع مرافقيه، على متن مركبه بدون لوحات إلى جهة غير معلومة.

وسُلّم المتهم والمضبوطات إلى مركز الشرطة المختصّ، على إثره شرعت إدارة التحريات و البحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض في إعداد الخطط اللازمة لضبط مرافقيه الهاربين من خلال عملية بحث موسعه شملت عدة أحياء في العاصمة الرياض.

وأسفرت الجهود عن ضبط (وافدين يمنيي الجنسية، في العقد الثالث من العمر)، وبالرجوع لسجلّ قيد البلاغات ومقارنة الأسلوب الإجرامي و تضييق الخناق عليهم أقروا جميعًا بالتورّط في الاعتداء على خمسة أجهزة.

سحب آلي تابعه لعدد من البنوك المحلية في أحياء متفرقة وسط وجنوب العاصمة الرياض.

وقد جرى إيقافهم جميعًا وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العامّ بالمنطقة لإكمال اللازم بحقهم حسب الاختصاص.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--