المجلس التنفيذي لصندوق العيش والمعيشة يزور السنغال في زيارة ميدانية

sabq2-600x55313

زار المجلس التنفيذي لصندوق العيش والمعيشة جمهورية السنغال لتقييم التقدم المحرز في مشروعه الأول – والبالغة قيمته 32 مليون دولار أمريكي لدعم برنامج السنغال لوقف انتشار مرض الملاريا بحلول العام 2020.

وقام بتمثيل المجلس كل من:

  • الأستاذ ماهر بن عبدالرحمن الحضراوى، مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج في مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية، رئيس صندوق العيش والمعيشة في دورته الاولى؛
  • الأستاذ علي عبد الله الدباغ، المدير التنفيذي لإدارة التخطيط الاستراتيجي في صندوق قطر للتنمية؛
  • الأستاذ أحمد الكلباني، كبير الاقتصاديين في صندوق أبوظبي للتنمية؛
  • الأستاذ حسن الدملوجي، رئيس علاقات الشرق الأوسط في مؤسسة بيل ومليندا غيتس؛
  • الدكتور شمس الرحمن طور، ممثلا عن صندوق التضامن الاسلامي
  • الدكتور وليد أحمد عداس، رئيس وحدة إدارة صندوق العيش والمعيشة.

واجتمع الوفد مع معالي السيدة أوا ماري كول-سيك، وزيرة الصحة السنغالية، ومسؤولين من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا في السنغال. وزار أعضاء المجلس المركز الصحي في قرية ديغو ومنازل الأسر المشمولة في المشروع مع العاملين في مجال التوعية المجتمعية.

صندوق العيش والمعيشة هو أكبر مبادرة تنموية متعددة الأطراف في الشرق الأوسط، ويوفر التمويل المبتكر لمشاريع الصحة والزراعة والبنية التحتية في مختلف أنحاء العالم الإسلامي. ويجمع الصندوق 2 مليار دولار من تمويل البنك الإسلامي للتنمية مع 500 مليون من المنح المقدمة من الجهات المانحة والتي تتضمن: المملكة العربية السعودية (مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية)، ودولة قطر (صندوق قطر للتنمية)، والإمارات العربية المتحدة (صندوق أبو ظبي للتنمية)، ومؤسسة بيل ومليندا غيتس، وصندوق التضامن الإسلامي للتنمية.




وتس اب

أو اضغط هنا لنسخ الرقم : 004915792356885


تابع سبق على التليجرام اضغط على الصورة
araa snap

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: