“دافزا” تستضيف مؤتمر المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة

sabq2-600x55313

استضافت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي “دافزا” بالتعاون مع “معهد المحاسبين الإداريين”، مؤتمراً بعنوان “المستجدات في نطاق المحاسبة والتكنولوجيا والقيادة”، والذي انعقد مؤخراً، في مركز أعمال  دافزا بالمنطقة الحرة.

ودعت دافزا بالاشتراك مع معهد المحاسبين الاداريين، القادة وأصحاب القرار في القطاع الخاص، والمؤسسات الحكومية وشبه الحكومية، إضافة إلى المدراء الماليين للإنضمام والمشاركة في هذا المؤتمر الذي تحدث خلالها أكثر من 10 خبراء إقليميين ودوليين، حيث ناقش المشتركون مواضيع متعددة أبرزها التحول الرقمي في القطاع المالي، والبلوك تشين، والنظام المالي الإسلامي والاجتماعي، وتقنيات المعرفة، وحوكمة الشركات، والقيادة، ومعايير المحاسبة الدولية التي تحكم القطاع العام.

كان من بين أبرز المتحدثين في المؤتمر جيفري سي ثومسون، الرئيس والمدير التنفيذي في معهد المحاسبين الإداريين، الحائز على جائزة “لايف تايم أواردي أشيفمنت” الأمريكية عن فئة “الثقة في جميع أنحاء أمريكا”، وهو الذي يعتبر اليوم من بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في الناس”، واسمه على لائحة “قوة المحاسبة في العالم” التي تضم 50 شخصية رئيسية مؤثرة في العالم. وتمحورت كلمته حول خبراته، وتجاربه ورؤيته الخاصة في مجال التمويل والأعمال، مع التركيز على موضوع قياس الابتكار، والحوكمة، الدور المحوري الذي يلعبه المدير المالي في المؤسسات والشركات.

من جهة أخرى استمتع المشاركون بكلمة الدكتور تومي وير، الكاتب الأكثر مبيعاً في موقع أمازون، ومدرب المدراء التنفيذيين، التي تمحورت حول مميزات القيادة الموثوقة وكيفية تطوير أسسها لتحقيق نتائج أفضل ونمو سريع. واستند وير في كلامه إلى كتابه الشهير “القيادة بأسلوب دبي: عادات لتحقيق نجاحا ملحوظا، المسابقة الأولى” بنسخته الأولى في العام 2016، والذي حاز على جائزة الكتاب الدولية، وكتابة “10 نصائح للقيادة في الشرق الأوسط”، والذي فاز بمركز ثاني أفضل كتاب للعام 2014 حسب استطلاع رأي قراء صحيفة “وول ستريت”.  

وقد تخلل المؤتمر كلمة للكاتب والمتحدث الحائز على عدة جوائز، الخبير العالمي الاستاذ مصطفى حموي، ركز خلالها على الاندفاع والحماسة ودورهما الإيجابي في عملية القيادة ونجاح الأعمال بمختلف أنواعها وفي كيفية تذليل العقبات اليومية التي تواجه الموظفين والقيادات في مختلف القطاعات. وتجدر الاشارة إلى أنه تم اختيار حموي من بين أفضل 100 مدرب عالمي خاص وموثوق من قبل المدير التنفيذي الأول في العالم الدكتور مارشال غولدسميث، للعمل معه على برنامجه الخاص. كما حصل على المرتبة الأولى على قائمة أفضل 50 مفكرا والتي تعتبر أهم منصة عالمية تضم كبار المفكرين الإداريين اليوم في العالم.

وتعليقاً على الحدث، قالت حصه يحيى الحوسني مدير إدارة المحاسبة، قطاع المالية والعمليات التجارية في دافزا: “يلتزم فريقنا المالي بأعلى المعايير الاحترافية التي تجعله يحقق الأهداف المؤسسية بعيداً عن الدور التقليدي لأقسام المحاسبة والقطاعات المالية، وهذا ما يعزز مكانة دافزا كمنطقة حرة متطورة ورائدة تحقق نجاحات متواصلة تصب في خدمتها وخدمة متعامليها. ومن هنا يأتي دورنا بالتعاون مع معهد المحاسبين الإداريين في تنظيم هكذا مؤتمرات، تعزز خبرة المشاركين من متعاملي دافزا، وموظفي الجهات الحكومية والغير حكومية، وأعضاء المعهد، في ما يخص أحدث الممارسات والادوات التي تسهم في تحقيق التفوق المالي. كما ركز المؤتمر بشكل أساسي على الدور الرئيس الذي تلعبه التكنولوجيا والابتكار والقيادة في تحقيق أهداف الإدارة المالية والمحاسبة في المؤسسات والشركات. ونحن نتطلع إلى تحقيق الغايات المرجوة من هذا الحدث الفريد من نوعه، شاكرين معهد المحاسبين الاداريين على تعاونهم ودعمهم لنا.”

 


تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام - للاخبار العاجلة : UAESABQ

وتس اب  - أرسل اشتراك على الرقم : 004915792356885




التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: