مستشفى البراحة يقدم فحص طبي مجاني لـ 220 عاملأ

sabq2-600x55313

في إطار فعاليات عام الخير وتحقيقاً لرؤية مستشفى البراحة المستمدة من استراتيجية وزارة الصحة ووقاية المجتمع لتقديم خدمات صحية متميزة لمجتمع دولة الامارات وفقا للمعايير العالمية وتعزيز الوعي الصحي بارتفاع ضغط الدم ومحاولة الحد من مضاعفاته ومكافحة هذا القاتل الصامت، والذي يعد وباء العصر.

نظم مستشفى البراحة فعالية اليوم العالمي لارتفاع ضغط الدم والذي جاء تحت شعار الذي حددته منظمة الصحة العالمية لعام 2017 هو (اعرف أرقامك) بهدف رفع الوعي العام بأهمية الكشف المبكر وعلاج ارتفاع ضغط الدم في جميع أنحاء العالم.

شمل البرنامج فحوصات متعددة مثل  ضغط الدم، السكري، الكوليسترول، النصائح الغذائية بالإضافة الى الإستشارة الطبية لـ 217 شخص من فئة العمالة (169 من الذكور و48 من الإناث) التابعة لشركة النابودة للإنشاءات وكما تم تقديم وجبات خفيفة مجانية لجميع المشاركين.

وأكدت الدراسات أن حوالي 4 من كل 10 بالغين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذي غالبا ما يكون غير مشخص. وإن ارتفاع ضغط الدم يعتبر عامل الخطر الرئيسي لأمراض القلب والأوعية الدموية. حيث أن خطرحدوث السكتة الدماغية يعتبر أربعة أضعاف بالنسبة لمرضى ضغط الدم المرتفع، أما نسبة خطر حدوث احتشاء عضلة القلب (نوبة قلبية) مرتين أكبر لمرضى ضغط الدم المرتفع. والجدير بالذكر ان الخطر يزيد كلما ازداد مستوى ضغط الدم للشخص.

وللتقليل من أمراض ارتفاع ضغط الدم والوقاية منه يجب الالتزام بالعلاج والمحافظة على نمط حياة صحية. وفقدان الوزن الزائد، تقليل من تناول الدهون المشبعة وتناول المزيد من الدهون غير المشبعة، تقليل محتوى الملح من الغذاء، ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والتأكد من الامتناع عن التدخين والمشروبات الكحولية.


تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام - للاخبار العاجلة : UAESABQ

وتس اب  - أرسل اشتراك على الرقم : 004915792356885




التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: