إلغاء لاصق تأشيرات العمرة الصادرة من الإمارات

sabq2-600x55313

وجهت وزارة الداخلية السعودية بإلغاء لاصق تأشيرات العمرة الصادرة من ممثليات المملكة في 7 دول، على أن تتم طباعة كل تأشيرة على ورقة مقاس (A4)؛ وذلك بعد نحو 3 أشهر من توجيهات الوزارة بإلغاء لاصق تأشيرات الحج بإندونيسيا والهند.

وطالبت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية ، شركات الطيران الناقلة للمعتمرين وممثليات المملكة في الدول السبع -ومنها بريطانيا، والسودان، والإمارات، وبنجلادش- باتخاذ الإجراءات اللازمة، والتأكد من صحة تأشيرات العمرة عبر رابط إلكتروني محدد، قبل إنهاء إجراءات صعود الطائرة، بناءً على ما جاء في كتاب وزارة الخارجية.

وألغت “الخارجية” السعودية في وقت سابق لاصق تأشيرات الحج الصادرة من ممثليات السعودية في دولتي إندونيسيا والهند، على أن تطبع كل تأشيرة منفصلة على ورقة مقاس (A4)، موجهةً الجهات المعنية بالعمل بموجب تلك التوجيهات، حسب ما نشرته صحيفة “مكة”، السبت (17 يونيو 2017).

كما حددت الوزارة الآلية الجديدة بعد إلغاء اللاصق، وهي طباعة ورقة تتضمن جميع معلومات التأشيرة، وإمكانية تحقق شركات الطيران من صحة المعلومات عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

وقال وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية المهندس عبدالعزيز دمنهوري؛ إن الإجراء جاء بتوجيه من الجهات العليا بعد نجاح التجربة في موسم الحج الماضي على حجاج دولتي إندونيسيا والهند؛ من أجل سرعة استخراج التأشيرة، بالتعاون مع وزارتي الداخلية والخارجية، وهيئة الطيران المدني، وهو عمل تكاملي.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--