دراسة: تعرف على أشكال التضحية البشرية من أجل الآلهة فى الصين

sabq2-600x55313

دراسة: تعرف على أشكال التضحية البشرية من أجل الآلهة فى الصينأجريت دراسة حديثة، حول موقع قديم فى الصين، كان يتضمن أسرى الحرب الذين ظلوا كعبيد لسنوات قبل أن يقتلوا، وكشف علماء الآثار فى وقت سابق، أدلة حول طقوس التضحية البشرية فى العديد من المجتمعات القديمة، بما في ذلك بلد الإغريق القديمة، الفايكنج، المايا القديمة، والأزتيك والإنكا، وكذلك فى الصين القديمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع livesciece.

 وتمكنت هذه الدراسة من كشف عدد غير عادى من طقوس التضحيات البشرية التى أجريت خلال عهد أسرة شانغ، والتى امتدت من القرن 16 إلى القرن11 قبل الميلاد، والتى تعتبر من أقدم السلالات فى الصين.

ويقدر العلماء أنه على مدى نحو 200 سنة، تم التضحية بأكثر من 13000 شخص فى ينكسو، وهم عادة من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 35 عاما، وكانت أكبر تضحية وجدت حتى الآن ما لا يقل عن 339 شخصا.

وأشار الباحثون، إلى أن التضحيات البشرية كانت تتم لأسلاف الحاكم أو الآلهة، ويقول المؤلف الرئيسى للدراسة كريستينا تشيونج، عالم علم الأحياء الحيوية فى جامعة سيمون فريزر فى برنابى بكندا: “إن هذا الموقع يعتبر من المواقع المذهلة، حيث إنه يتضمن القطع الأثرية البرونزية،وتحف العظام مذهلة، وحجم الهياكل المعمارية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: