تطبيق “Biaffect” لأجهزة أي فون يخبرك بحالتك النفسية من خلال طريقة نقرك على لوحة المفاتيح

sabq2-600x55313

حوالي 5.7 مليون شخص بالغ في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون من الإكتئاب والإضطرابات النفسية، وواحدة من اهم خطوات العلاج من هذه الأمراض النفسية التي يعاني منها الملايين من الأشخاص حول العالم هي مراقبة الحالة النفسية باستمرار.

وفي هذا الصدد تمكن باحثون من تطوير تطبيق لهواتف آيفون بالإعتماد على أداة آبل ResearchKit وذلك لتتبع مزاج المستخدم وتوقع أدائه النفسي، فقط اعتمادا على تعامله مع لوحة مفاتيح آيفون والسرعة التي يكتب بها في تطبيقات الدردشة والتواصل وكيف يضغط على أزرار المفاتيح.

ومن البيانات الأخرى التي يجمعها تطبيق BiAffect عن المستخدم ويقوم بتحليلها، نجد الأخطاء الإملائية ومدى استخدامه للتصحيح التلقائي وزر التراجع، والتي تعطي للتطبيق إمكانية تحديد ما يعاني منه المستخدم بدقة سواء كان حالة اكتئاب أم هوس أم شيئا آخر.

وعمل Nelson على برمجة هذا التطبيق لسنوات طويلة بمساعدة المتخصصين في الأمراض النفسية والعقلية، وقال أنه من شأنه أن يساعد الملايين من الناس في تتبع حالاتهم والتعامل مع الأنماط النفسية السيئة والتي يعاني منها المزيد من الناس بشكل مرعب.

وجاءت الفكرة بعد أن قام بتشخيص ابنه البالغ من العمر 24 عاما والمصاب بالاضطراب الثنائي القطب، وهي التجربة العائلية التي دفعته لإصدار تطبيق BiAffect.

وحسب المعهد الوطني للصحة العقلية فإن اضطراب الثنائي القطب هو السبب في التقلبات المزاجية الشديدة ونوبات الهوس والإكتئاب الشديدة وأن هناك 2.6 في المئة من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يعانون منه.


تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام - للاخبار العاجلة : UAESABQ

وتس اب  - أرسل اشتراك على الرقم : 004915792356885




التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: