“سيسامي” يفتتح أبوابه في “سنسيت مول” بدبي ويقدم مأكولات عالمية تعتمد على النباتات

sabq2-600x55313

افتتح مطعم “سيسامي” أبوابه في دبي لاستقبال عشاق الطعام ضمن مفهوم جديد يسد الفجوة القائمة في سوق يدرك أهمية الطعام مثل سوق دبي.

وفي هذا الصدد، قالت الشريكتان المؤسستان لهذا المفهوم نيها جاماني وإيرينا شارما: “سيسامي مطعم جديد من نوعه يقدم مأكولات عالمية تعتمد على النباتات باستخدام تقنيات طهو وأساليب ونكهات من مختلف أنحاء العالم.

لقد ابتكرنا هذا المطعم من نقطة الصفر مدفوعتين بعزمنا على مشاركة الطعام المغذي والمفيد للصحة”.

نيها طاهية تابعت دراستها في كلية بومان للتغذية البديلة والفنون الطهوية في بيركلي في كاليفورنيا وتقول إنّ مطعم سيسامي حميم ويعي أهمية الصحة ويلتزم بمشاركة مأكولات صحية وشهية ومفيدة تغذي الجسم.

 

وقالت أيضاً: “هنا نقدم أطباقاً لا تركز على النكهة والمذاق فحسب بل نتشارك أيضاً معلومات مهمة عن فوائدها العلاجية لتفادي الأمراض والتعافي والتمتع بصحة جيدة. وما من مطعم آخر يركز على هذا المفهوم مثل سيسامي”.

أما إيرينا فهي مدرّسة وأخصائية اتصالات مشهورة تؤيد نمط الحياة الصحي كل التأييد وقالت إنّ سيسامي يتميز عن غيره من المطاعم الحالية في دبي بالمأكولات المعتمدة على النباتات التي يقدمها.

 

وتقول: “نلتزم بالصراحة وشفافية المأكولات التي نعدّها من نقطة الصفر.

وهذا هو الجميل في طريقة تشغيلنا للمطعم بالإضافة إلى حماس أفراد فريقنا المستعدين للحديث عن كل صنف وعن الروح التي تقف خلف سيسامي.

نأمل أن يساعدنا ذلك على أن يصبح سيسامي ثابتة في المجتمع على مدى السنوات المقبلة، وعلى الترويج للصحة ولكل ما هو جيد من خلال الطعام”.

قبل أن يبصر المطعم النور، استقطبت نيها وإيرينا استشاري تطوير الطعام الطاهي غوهاي كيشي وهو طاه معروف بطرق الطهو غير التقليدية والابتكار والإبداع في المطبخ.

يتمتع هذا الطاهي بخبرة طويلة في المجال نماها وطوّرها بالعمل لدى مطعم كابو ناكاجيما الحاصل على نجمة ميشلان والعمل كمدير مطعم آسيوي ضمن مجموعة غوردان رامسي وطاه تنفيذي لمطعم راماساكي.

بالنسبة إليه، التعاون مع جاماني وشارما في مطعم سيسامي هو أول مشروع له كطاه استشاري. وقال: “يسرني أن أشارك في هذا المشروع الصغير والمستقل.

أظن أنّ سيسامي مفهوم جديد وأتطلع لإعداد أطباق جديدة تجمع بشكل بمتكر بين التقنية والأسلوب والنكهات من مختلف أنحاء العالم بشكل يدعم التغذية.

وستوفر الأطباق لزوارنا تجارب فريدة مع إمكانية تلبية متطلبات خاصة للزوار الذين لديهم تفضيلات غذائية محددة”.

يعد سيسامي الزوار بأوقات ممتعة لأنّ نيها وإيرينا تقولان إنّ قائمة الطعام لن تقتصر على مأكولات مطبخ محدد بل تشمل مكونات مألوفة بطرق جديدة.

وأضافتا: “القائمة غنية بالنكهات والتوابل والصلصات ذات القوامات المتنوعة.

وتجمع حبنا لشراء كل ما هو محلي قدر المستطاع مع استخدام الخضروات بطريقة حرة والأغذية الخارقة وابتكار مأكولات أفضل”.

يقع مطعم سيسامي في الطابق الأول من سنسيت مول، طريق شاطئ جميرا، جميرا ٣.


تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام - للاخبار العاجلة : UAESABQ

وتس اب  - أرسل اشتراك على الرقم : 004915792356885




التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: