“نيابة دبي” تطلق مباردة “أواصر” الإنسانية

sabq2-600x55313

سعاد أحمد آل عمر مدير إدارة خدمات القضايا بالنيابة العامة بدبي

أكدت سعاد أحمد آل عمر مدير إدارة خدمات القضايا بالنيابة العامة بدبي، أن نيابة دبي تكثف مساعيها نحو إيجاد سبل مختلفة لأبواب الخير استجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بأن يكون عام 2017 عاماً للخير.

وفي هذا الاطار تسعى مبادرة أواصر التي لها توجه خاص نحو أعمال الخير والاحسان من خلال تعميق تواصل الدائرة وتعزيز العلاقات مع مؤسسات المجتمع الخيرية، ومساندة البرامج الخيرية التي تنفذها، بالتبرع بمضبوطات الأشياء العامة الصالحة الاستعمال والتي بلغت ما يقارب 10آلاف حرز لصالح الهلال الأحمر، و800 حرز لصالح جمعية بيت الخير خلال النصف الأول  من عام 2017.

وقالت مدير إدارة خدمات القضايا إنه إلى جانب جهود فريق العمل بفرز المضبوطات المراد التبرع بها، نهتم كذلك بإعادة تدوير المضبوطات والحرص على إرسالها إلى الجهات المعنية بالتدوير، ونرمي من خلال هذا التوجه إلى حماية البيئة والتقليل من الاتلاف غير السليم للمضبوطات المصادرة بالإضافة الى خفض نفقات الإتلاف إلى الصفـر.

وأردفت أن مبادرة ” أواصر” تتمحور فكرتها حول الاستغلال الأمثل لمضبوطات القضايا الجنائية التي صدر فيها قراراُ بالمصادرة أو الاتلاف أو التسليم، وذلك بإعادة تدويرها مع المؤسسات الحكومية أو بالتبرع بها للمحتاجين في الدولة وخارجها.

وبحسب احصائيات النصف الأول من العام الجاري، قامت نيابة دبي بالتبرع بالمضبوطات للجهات الخيرية حيث وصل عدد المستلزمات الأساسية لجمعية الهلال الأحمر خلال النصف الأول من العام الجاري 9آلاف و900 منها ملابس متنوعة وبلغت ألفين و231 قطعة صالحة للارتداء، وأدوات مكتبية بلغ عددها ألف و900 أداة، وعطورات نسائية ورجالية بلغت حوالي 800 علبة عطر.

وكذلك ألعاب أطفال بحالة ممتازة وبلغ عددها 600و21 لعبة، وغيرها من أدوات وقطع صالحة للاستخدام.

أما بالنسبة للتبرعات لجمعية بيت الخير فشملت ملابس نسائية ورجالية وأخرى للأطفال وبلغ عددها حوالي 300 و35 قطعة، وعدد 150 لعبة أطفال، و146 من العدد اليدوية بالإضافة إلى الأجهزة الالكترونية والكهربائية والتحف الخشبية ومجموعة من الحقائب.

بينما سلمت نيابة دبي عدد 400و64 حاسب آلي وملحقاته لمركز تأهيل الحاسبات لبلدية دبي تضمنت 128 حاسب آلي و155 هواتف سلكية ولاسلكية، إلى جانب عشرات من ملحقات توصيل الأجهزة ، وطابعات وماسح ضوئي وشاشات كمبيوتر، ولوحة مفاتيح.

وأفادت مدير إدارة خدمات القضايا: قمنا بإعادة تدوير مضبوطات مصادرة لعدد (5) قضايا من قضايا الغش التجاري بإجمالي وزن البضائع المعاد تدويرها ب11.375 طن لشركة  ENVIROSERVE بجبل علي ليصبح هذا التبرع استثماراً مربحاً للمجتمع ومُحركاً لعجلة التنمية المحلية وشملت تلك المضبوطات قطع غيار سيارات ومكائن حلاقة لعلامات تجارية متنوعة.

وبالتعاون مع مجموعة عمل الامارات للبيئة، سعت مبادرة “أواصر” إلى إعادة تدوير كميات كبيرة من الهواتف المحمولة المقلدة المتحصلة من قضايا الغش التجاري والمتسللين والمصادرة من الدعاوى الجزائية والتي بلغ عددها حتى الآن 4آلاف و375 هاتف مصادر.

ومن جهة أخرى، أشارت إلى أن إدارة خدمات القضايا من خلال إطلاقها لمبادرة أواصر حصدت النيابة العامة على العديد من شهادات الشكر والتقدير في مجال الخدمات الانسانية والخيرية فقد حصلت على شهادات من الهلال الأحمر وجمعية بيت الخير ومجموعة عمل الامارات للبيئة.

الأمر الذي يعكس دور النيابة في تعزيز مكانتها محليا ودولياً ويدعم جهودها الخيرية والانسانية من خلال برامجها و خططها الاستراتيجية المواكبة لرؤى حكومة دبي، كما أسهمت “أواصر” في رفع نسبة ثقة المجتمع وتعميق التواصل مع الجهات الخيرية والصديقة للبيئة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: