ألمانيا ترحل أخوين بوسنيين جواً إلى البوسنة للاشتباه في تحضيرهما لـ “عمل معادي”

المصدر :

د ب أ

sabq2-600x55313

رحلت السلطات الألمانية، اليوم الخميس، على متن طائرة شخصين إلى البوسنة للاشتباه في علاقتهما بالإرهاب.

ونفذت العملية وزارة الداخلية بولاية ميكلنبورغ فوربومرن شمال شرقي ألمانيا، بعد أن كانت الشرطة ألقت القبض عليهما في عملية لمكافحة الإرهاب بمدينة جوستروف بالولاية.

وقالت الوزارة إن الشخصين الموصوفين بأنهما “خطران” يقعان تحت الاشتباه في التحضير لعملية تمثل خطراً على الدولة الألمانية، وفرضت السلطات على الأخوين البوسنيين أمراً تنفيذياً بعدم دخول ألمانيا، كما فرضت أمراً بتعميم رفض دخولهما عبر نظام المطاردة الأوروبي للخطرين.

وكان الشخصان ضبطا خلال عملية كبيرة للشرطة في نهاية يوليو(تموز) الماضي، بصحبة شخص يشتبه في أنه متواطئ مع شخصيات إرهابية في دائرة مدينة جوستروف، وأفرجت السلطات عنهم جميعاً بمقتضى حكم قضائي، إلا أن الأخوين البوسنيين نقلا قبل عدة أيام إلى حجز الترحيلات تمهيداً لترحيلهم خارج ألمانيا.

وقال الادعاء العام الألماني إن “القضية التي ينظر فيها منذ يوليو(حزيران) الماضي ما تزال مستمرة”، مشيراً إلى أن الشخص الثالث وهو ألماني لا يمثل حالياً خطراً مباشراً على الأمن العام، إلا أن درجة الخطر التي قد يمثلها تتم مراجعتها بصورة مستمرة من قبل مكتبي مكافحة الجريمة التابعين لحكومة ألمانيا و لحكومة الولاية أيضاً.

وتصنف السلطات الإسلاميين المتطرفين خاصة بدرجة “خطر”، إذا اعتبرتهم سلطات الأمن أنهم مهيؤون لتنفيذ عمليات إرهابية داخل الأراضي الألمانية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: