بالصور| سيف بن زايد يزور جيتكس 2017

sabq2-600x55313

اطلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية اليوم معرض “جيتكس “2017 في مركز دبي التجاري العالمي على أحدث ما تقدمه المؤسسات والوزرات والشركات العارضة من تقنيات وخدمات ذكية.

وتوقف سموه في اجنحة عدد من المؤسسات والهيئات والوزرات المشاركة في “جيتكس للتقنية” وفي معرض “جيتكس فيوتشر ستارز”، إلى جانب عدد من منصات كبريات الشركات العالمية المتخصصة في قطاع المعلوماتية وتقنياتها، واطلع سموه من القائمين على الاجنحة لشرح موجز عن أهم ما تقدمه من خدمات ريادية مستخدمة أفضل التقنيات في مجالات التكنولوجيا والذكاء الصناعي.

وكان سموه قد بدأ جولته برفقة عدد من كبار الضباط بالداخلية والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي التجاري العالمي هلال سعيد المري، في منصة دبي الذكية حيث أستمع سموه من الدكتورة عائشة بنت بطي بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية وعدد من مسؤولي الجناح لشرح حول أحدث الخدمات والمبادرات والحلول الذكية التي تستعرضها حكومة دبي بهدف المساهمة في جعل دبي المدينة الأفضل في توفير خدمات ذكية مبتكرة عالمية المستوى تلبي احتياجات كافة الناس وتحقق سعادتهم.

ثم زار سموه جناح شرطة دبي واستمع هناك من اللواء عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي إلى عدد من المبادرات الذكية التي تقمها شرطة دبي في سبيل تعزيز الأمن والحماية وضبط الطرقات وتعزيز السلامة المرورية ومن بينها المراكز الذكية «SPS» وخدمة الرادار المتحرك والدراجة النارية التي تسير على الطاقة الكهربائية لأول مرة وهي مخصصة للمخالفات المرورية من دون توقف السائق المخالف.

وزار سموه منصة الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي التي تعرض بعضاً من مشاريعها المستقبلية، وقدم اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة شرحاً إلى سموه عن آلية عمل الممر الذكي في مطارات دبي وخدمة المسافر الذكية عبر منافذ الدولة البرية وغيرها من المبادرات الذكية.

ثم استمع سموه إلى شرحا في جناح حكومة أبوظبي الرقمية التي تضم 26 جهة حكومية في أبوظبي وتعرض 107 مشروعات ومبادرات رقمية خلال مشاركتها في الحدث التي تعمل على تكامل وتعزيز جودة الخدمات الحكومية، وتسهيل وصول المستخدمين إليها لتحقيق رضى وسعادة المتعاملين، وتعزيز مختلف جوانب الحياة الرقمية في العاصمة الإماراتية.

وأطلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في جناح محاكم دبي على تقنياتها الذكية، والتي تأتي في إطار حرصها على مواكبة توجهات مبادرة “المدينة الذكية” التي أطلقتها حكومة دبي الرشيدة، وتعزيز سلامة الإجراءات وسرعة تنفيذ القرارات والقضايا.

وفي منصة الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية استمع سموه من سعادة الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهويّة إلى جانب من الخدمات والتقنيات التي تقدمه الهيئة للمتعاملين بصورة ذكية وتلبي احتياجاتهم بالسرعة والدقة ووفق أفضل الممارسات.

وتوقف سموه في جناح سلطة واحة دبي للسيلكون واطلع على عدد من المشاريع الريادية المقدمة ومبادراتها الداعمة لرؤية دبي لتصبح المدينة الأذكى في العالم، إضافة إلى دعم الشركات الناشئة وممارسات الابتكار من خلال مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال.

ثم أطلع سموه في منصة طلبة الجامعات وتوقف مع الطلبة وتبادل الحديث معهم حول الابتكارات والتطبيقات الإلكترونية الذكية التي يعملوا عليه ومن بينها تطبيقات مرورية وحلول عصرية ذكية تسهل وتبسط الخدمات المقدمة لأفراد المجتمع وتدعم مفهوم الإبداع والابتكار في تنمية المجتمع وتواكب متغيرات العصر وتلبي احتياجات الفرد وعدد من التطبيقات الذكية الخاصة بـ “أصحاب الهمم “.

وتوقف سموه في جناح المملكة العربية السعودية الشقيقة الذي يضم 14 قطاعاً خدمياً مع شرح قدمه الدكتور أحمد بن جميل الميمان رئيس اللجنة الإشرافية في وزارة الداخلية بالمملكة المنسق العام لجناح الوزارة في “جيتكس 2017” عن الحلول والخدمات التقنية التي تقدمها الدوائر المشاركة بشكل تفاعلي يعكس التقدم التقني والحضاري للمؤسسات الحكومية في الشقيقة الكبرى السعودية والخدمات المقدمة فيها وفق أفضل المعايير الدولية.

ومنها ما تقدمه الاجهزة الشرطية مثل “خدمة سلامة” لإصدار أو تجديد التراخيص إلكترونياً، و”خدمة فزعة” لتقديم العون والمساعدة لأهل الهمم، و”خدمة سلامتي” للإبلاغ عن مخالفات السلامة في المنشآت العامة والخاصة، وكذلك “عرض مرئي لتقنية جهاز الروبوت” للتدخل بالمواد الخطرة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: