بالصور| بالخراف.. الفرنسيون يتظاهرون ضد “إيمانويل ماكرون”

sabq2-600x55313

تظاهر الآلاف من مربي الخراف في فرنسا مستعينين بخرافهم ضد السياسات الجديدة التي تتبناها الحكومة الفرنسية الجديدة للرئيس إيمانويل ماكرون، ضدهم والتي يقولون انها ستعطي كل حقوقهم إلى “الذئاب”.

وذكر موقع التليفزيون الفرنسي أن ما بين 1000 إلى 1500 مربي للخراف تظاهروا في شوارع مدينة ليون، بخرافهم اعتراضا على القيود التي تضعها الحكومة على قتل الذئاب، مما يجعل حيواناتهم فريسة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الخراف ومربيهم أقاموا مسيرة في شوارع ليون باتجاه مديرية الشرطة في المدينة، مطالبين الحكومة برفع “خطة الذئب 2018-2023″، التي وضعتها وزارتي الانتقال الأيكولوجي والزراعة.

وخلال التظاهرات، صرخت إيمانويل كازوت، مربية خراف قادمة من بلدية أفريون للتظاهر ضد القانون الجديد، قائلة:” في الخطة الجديدة، الذئاب لها كل الحقوق، والخراف ليس لها شيء”.

وبحسب نيكولاس ميرل، رئيس نقابة الشباب المزارعين في أوفرني-رون –ألب، فإن الخطة الجديدة الموضوعة من الحكومة تتسبب في مشكلتين، أولهما وضع قيود على مربي الخراف في إطلاق النار أو التعامل العنيف مع الذئاب، ولكن الحكومة وعدت بأنها ستقدم تعويضات لكل من يتعرض لخسائر، والثاني أن الخطة جاءت عكس تماما ما كان يريده مربي الخراف الذين كانوا يأملون في أن الحكومة ستتحرك لوقف قتل الذئاب لخرافهم.

وبحسب التليفزيون الفرنسي، فإن أكثر من 10 آلاف خروف قتلوا في 2016 بسبب الذئاب، التي تنموا سريعا في البلاد منذ تسعينات القرن الماضي، بعد فرارها من إيطاليا إلى فرنسا.

وفقا للخطة الحكومية الجديدة فإنها ستقتل 40 ذئب في الفترة بين الأول من يوليو 2017 وحتى 30 يونيه 2018، وهو ما يراه مربي الخراف بأنه عدد قليل ولا يحمي قطعانهم، لاسيما وأن الذئاب تشهد نمو بمعدل 22% سنويا.

وقال مساعد الأمين العام للنقابات الزراعية، المشارك في التظاهرة بالخراف، باتريك بنزيت:” من اليوم سنستمر في كفاحنا حتى توقع الحكومة على بياض بحماية مربي الخراف، فلم نعد نقبل بأن نترك الحكومة تذبح قطعاننا”.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: