أبوظبي تستعد لاستقبال الآلاف من الزوار خلال استضافتها مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017

sabq2-600x55313

تستعد إمارة أبوظبي الأسبوع القادم لاستقبال عشرات الآلاف من الزوار خلال استضافتها مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017، والتي تشارك فيها

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي كداعم عبر تنظيم عدداً من البرامج والأنشطة والفعاليات السياحية والتراثية.

وتقام المسابقة خلال الفترة من 15-18 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. كما ويشغل معالي محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، رئيس اللجنة المنظمة لمسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017.

وقدمت أبوظبي ملفاً متكاملاً إلى لجنة الاختيار خلال العام 2013 في مدينة ليبزج الألمانية أعده مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، ومكتب أبوظبي للمؤتمرات في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، فازت من خلاله العاصمة أبوظبي بشرف تنظيم مسابقة المهارات العالمية للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وقد ساهمت دائرة الثقافة والسياحة من خلال هذا الملف في استضافة الجولة التعريفية لأعضاء منظمة المهارات العالمية، والترويج لاستضافة أبوظبي للحدث وتنظيم فعاليات تراثية وثقافية في مسابقة ساو باولو 2015 في البرازيل إلى جانب توفير الدعم عبر مبادرة فرص أبوظبي والمشاركة في البرامج التسويقية والترويجية.  

ويشارك في الدورة الـ44 من المسابقة، التي ينظمها مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ومهارات الإمارات، أكثر من 1500 متسابق من 77 دولة بحضور حوالي 100,000 زائر، بينهم عدد كبير من خارج الدولة.

وأكّد سعادة سيف سعيد غباش، مدير عام دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، على أهمية استضافة هذا الحدث العالمي في أبوظبي، كونه يعمل على تحقيق مردود إيجابي ينسجم مع رؤية الدائرة في تنمية وتطوير المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية والتعليمية. مشيراً إلى أنّ تنظيم مسابقة المهارات العالمية 2017 يعكس المكانة المرموقة التي تحظى بها أبوظبي على الساحة الدولية، والتزامها بتحقيق رؤيتنا القائمة على بناء نظام اقتصادي متنوع من خلال تطوير مهارات الكوادر الشابة وتأهيلها لمواجهة تحديات المستقبل ورفع مستوى الوعي بالمهن التقنية والفنية. وتمنحنا إقامة هذه المسابقة في العاصمة الإماراتية فرصة تسليط الضوء على وجهتنا السياحية ومعالمها ومرافقها الترفيهية وتجاربها الثقافية والتراثية. كما أنها تؤكد قدرة أبوظبي على احتضان أكبر الفعاليات العالمية بالاعتماد على بنيتها التحتية الحديثة وخبراتها ومواردها البشرية والتنظيمية المتميزة”.

وأوضح غباش: “نتوقع أن تساهم المسابقة في زيادة ايرادات قطاع السياحة والضيافة من خلال الانفاق المباشر وغير المباشر للمشاركين والزوار في مراكز التسوق والمرافق التجارية والخدمية الأخرى علاوة على رفع مستويات الاشغال الفندقي عبر حجز حوالي 47,000 ليلة فندقية في 30 فندقاً. وسيشكل زوار هذه المسابقة سفراء لوجهتنا عن طريق نقل رسالتها وحكاياتها الاستثنائية لعائلاتهم وأصدقائهم، ونسعى إلى تشجيعهم على العودة مجدداً إلى أبوظبي والاستمتاع بتجاربها السياحية والثقافية الأصيلة”.

وتعتبر المسابقة أبرز المبادرات العالمية في مجال الارتقاء بالمهارات التقنية والمهنية، حيث تستقطب أفضل المتنافسين الشباب لتبادل خبراتهم واختبار قدراتهم في 51 مهارة وفق معايير دقيقة أمام جمهور من الخبراء والمدرسين والمتخصصين. وأقيمت هذه المسابقة من قبل في مدن ساو باولو البرازيلية وليبزج الألمانية والعاصمة البريطانية لندن وكالغاري الكندية، ويغطي فعالياتها مجموعة من وسائل الإعلام الرئيسية المحلية والإقليمية والعالمية.

وقال سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في دائرة الثقافة والسياحة: “نوفر مجموعة من البرامج الثقافية والأنشطة التراثية والترفيهية لأعضاء ووفود وفرق مسابقة المهارات العالمية أبوظبي 2017 في مخيم صحراوي بمنطقة الختم بالتعاون مع هلا أبوظبي شركة إدارة الوجهات التابعة للاتحاد للطيران. ويستضيف المخيم 1,800 شخصية من خبراء منظمة المهارات العالمية والمراقبين والشخصيات الهامة يوم 10 أكتوبر، و1,600 مشاركاً في المسابقة يوم 12 أكتوبر. ونطمح إلى منحهم تجربة استثنائية تعكس ثراء تراثنا الثقافي وتقاليدنا العربية الأصيلة”.

وأضاف الظاهري: “تنظم الدائرة جناحاً كبيراً في مركز أبوظبي الوطني للمعارض يضم مركز جامع الشيخ زايد الكبير ومتحف اللوفر أبوظبي وحديقة الحيوانات بالعين وجزيرة ياس ومعالمها الترفيهية والسياحية. ويقدم الجناح باقة من الأنشطة التراثية والمطبوعات السياحية والثقافية علاوة على تزويد الزوار بمعلومات عن البرامج والجولات السياحية في إمارة أبوظبي. كما نوفر خرائط وكتيبات ترويجية في غرف المشاركين وحزم إعلامية للصحفيين الذين يغطون فعاليات الحدث”.

وتركز دائرة الثقافة والسياحة جهودها لاستثمار التغطية الإعلامية الموسعة للمسابقة لتعزيز الوعي بالتطور المستمر الذي تشهده الوجهة السياحية، والنمو المطرد في معالمها الترفيهية والثقافية بما في ذلك الافتتاح المرتقب لـمتحف اللوفر أبوظبي خلال شهر نوفمبر المقبل.

يذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت أول دولة عربية تحظى بعضوية منظمة المهارات العالمية في عام 1997 والتي تضم 77 دولة وإقليماً.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: