إسلامية دبي تفتتح مسجد شيخ محمد سعيد في الورسان الأولى

sabq2-600x55313

افتتحت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مسجد “شيخ محمد سعيد” في الحي المغربي بمنطقة الورسان في دبي، وهو مسجد جامع لإقامة الصلوات الخمس والجمعة، بُني على نفقة شيخ محمد سعيد يرحمه الله. وشهد حفل الافتتاح حضور عدد من القراء والوعاظ والإداريين في الدائرة نيابة عن سعادة المدير العام للدائرة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني. كما ألقيت الكلمات بالمناسبة.

من جهته قال علي عبد الله الريس رئيس قسم الخدمات الدينية في كلمة الدائرة بهذه المناسبة: إنّ بناء المسجد جاء ليلبي حاجة القاطنين في الحي المغربي بورسان الأولى، ولتمكين أهل الحي والرواد من إقامة صلاة الجماعة والمحافظة على الصلوات في وقتها، ولتنظيم دروس الوعظ والإرشاد فيه؛ فالمساجد بيوت الرحمن، وهي ملتقى المعرفة بأحكام الدِّين وفقهه، منها تنبعث الأنوار الإيمانية، وتنهض في ظلالها القلوب، وفيها تحافظ الأجيال على الاستقامة بالتزام صلاة الجماعة ونيل ثوابها، ولا شك أنّ عمارتها إنما تكون بالصلاة والذِّكر والعبادة والقرآن والعلم النافع، وأنّ روّادها هم أهل الإيمان بالله تعالى، واليقين بثوابه وحُسن مكافأته، وهم أهل الخشية من الوقوع في الغفلة عن الله تعالى، بل والحرص على الكينونة مع نبيه، وعلى أثره صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الريس: بُني المسجد الجامع على الطراز المحلي، وإجمالي عدد المصلين والمصليات فيه يصل إلى (1850) ، بواقع (1500) لحرم الرجال وباحته، و(350) لحرم النساء. كما أنّ له قبة جميلة تتوسط حرمه، ومنارة تنتصب بارتفاع يقدّر بـ(32) متراً طولياً في مقدمته. وقد جاور المسجد الجامع سكن الإمام والمؤذن، وأُحيط بساحة، وأحواض زراعية، ومرآب لوقوف سيارات روّاده من المصلين.

و يشار إلى أنّ دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي هي الراعية الأولى للمساجد في الإمارة، وهي بدورها تشجّع جميع المتبرعين والبناة على تسليم مساجدهم إلى الدائرة، لتقوم الجهات المعنية فيها بواجب الاعتناء، وتوفير العاملين فيها على اختلاف تخصصاتهم، واستدامة الصيانة والمتابعة لبيوت الله على أكمل وجه؛ إرضاءً لله عز وجل، وحرصاً على راحة المصلين، وتنفيذاً للخطط الاستراتيجية في البناء والعمارة بالتعاون مع الجهات المختصة، وكذلك استدامتها وإدارتها في ضوء التوجيهات السديدة لحكومتنا الرشيدة، مراعية بذلك للطبيعة المحلية، وما تتطلع إليه إمارة دبي من شهود حضاري، وتوسع عمراني، وتعزيز لدور المسجد وأهميته في حياة الفرد والمجتمع، والنهوض بهما من خلال أحدث الأساليب، للوصول إلى أسمى المستويات الدينية والمعرفية والجمالية والعمرانية.

 

 

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: