الإمارات تؤكد مواصلة تعاونها الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

sabq2-600x55313

جددت دولة الإمارات موقفها العازم على مواصلة تعاونها الوثيق مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وبما يتطابق مع معايير السلامة والأمن النووي وحظر الانتشار.

وأعرب سعود راشد المزروعي عضو وفد الدولة لدى الأمم المتحدة – خلال المداخلة التي أدلى بها أمس أمام الإجتماع الخاص الذي عقدته الجمعية العامة حول البند المتعلق بتقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية – عن تقدير دولة الإمارات لمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو ولقيادته الجديرة بالثناء وهنأه على إعادة انتخابه.. مبديا تقديره للعمل الدؤوب والمنجزات التي حققتها الوكالة والواردة في تقريرھا السنوي لعام 2016.

وأكد إدراك الدولة للدور الأساسي والمحوري الذي تضطلع به الوكالة في مجال تعزيز الاستخدام السلمي للتكنولوجيا النووية بهدف تطوير برامج الطاقة النووية الوطنية وغيرھا من التطبيقات السلمية.

ونوه إلى ما تقوم به الوكالة من دور رئيسي في دعم تبادل المعرفة العلمية والخبرات النووية بين دولها الأعضاء .. مؤكدا أھمية العمل الوثيق والمطابق لمعايير الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مجال السلامة النووية والالتزام بمعايير الأمن النووي وحظر الانتشار.

وأعرب عن تثمين دولة الإمارات لدور الوكالة الرئيسي في نقل التكنولوجيا والمعرفة بهدف دعم الاحتياجات التنموية .. مشيرا إلى أن برنامج الوكالة للتعاون التقني يسهم في دعم تحقيق أھداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ” SDGs ” وفي تعزيز التعاون الدولي من خلال تبادل أفضل الممارسات والشراكات الاستراتيجية وغيرھا من الخدمات القيمة في مجالات تطوير البنية التحتية والموارد البشرية اللازمة لبرنامج نووي آمن وناجح.

وأكد سعود المزروعي ترحيب الدولة باعتماد الجمعية العامة أمس القرار الخاص بشأن أنشطة الوكالة .. معربا عن تطلعها لمواصلة تعاونها مع الوكالة والمجتمع الدولي لضمان الاستخدام السلمي للطاقة النووية وبشكل يضمن الطبيعة المسؤولة والآمنة للأنشطة النووية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: