عند الاحتفال بذكرى اليوم  الوطني الـ46
مجلس المرور للشباب يحث السائقين على الابتعاد عن المخالفات والسلوكيات السلبية

sabq2-600x55313

دعا مجلس المرور للشباب في شرطة أبوظبي، السائقين إلى اظهار الوجه المشرق والحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة عند  الاحتفال بذكرى اليوم الوطني السادس والأربعون بما يليق بهذه المناسبة الوطنية والتي نعتز بها جميعاً.

وناقش المجلس في خلوة شبابية المخالفات المرورية والسلوكيات التي تصدر من بعض الشباب اثناء الاحتفال بهذه المناسبة وتم تكوين مجموعات نقاشيه للاطلاع على أفكار الشباب بما يسهم في تعزيز السلوكيات الإيجابية وتفادي السلبيات مثل الضجيج والازعاج وقيادة مركبة بصورة تشكل خطراً على الجمهور وحث السائقين  على الالتزام بضوابط تزيين المركبات.

واطلع العميد سالم بن براك الظاهري مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي على آراء الشباب واستمع لمقترحاتهم التي تهدف إلى ترسيخ القيم الوطنية بعيداً عن المخالفات، مؤكداً حرص ودعم القيادة لتبنى المقترحات الشبابية الهادفة.

ودعا إلى ضرورة تكثيف التوعية والتواصل المجتمعي مع الشباب عبر المؤسسات التعليمية والجهات المعنية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية السائقين ونشر ضوابط تزيين المركبات والاحتفال بشكل إيجابي بما يسهم في تقديم صورة مشرفه تعبر عن محبتنا للوطن وتعكس مدى التزام الشباب بقانون السير والمرور.

ومن جانبه شكر الرائد حمدان حسن ذيبان رئيس مجلس المرور للشباب دعم القيادة وإعطاء الفرصة للشباب للمشاركة في حل المشكلات المرورية والتي تتعلق بضوابط الاحتفال باليوم الوطني وتعزيز الارتقاء بسلوكيات السائقين الشباب وفتح قنوات للحوار معهم، وتجنب ارتكاب المخالفات من قبلهم.

مثل إدخال بعض الإضافات للمركبات والتي تتسبب في تضخيم أصوات المركبات والتسبب في الإزعاج، او الخروج من نوافذ المركبات، أو استخدام الرش بالاسبيريه وغيرها من التصرفات التي قد تعكر صفو الاحتفال موضحاً ان مجلس المرور للشباب سيقوم برفع جميع المقترحات  للقيادة للنظر بها ودراستها.

وأوصى المجلس  بضرورة الاطلاع على ضوابط تزيين المركبات والتي تصدر سنوياً من القيادة العامة لشرطة ابوظبي عبر حساباتها المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي او عبر وسائل الاعلام المختلفة والاستفادة من المواد التوعوية والتي تهدف الى زيادة الثقافة المرورية لتجنب تكرار المخالفات او السلوكيات غير المرغوب بها اثناء الاحتفال.

وحث المشاركين على ضرورة أن تظهر احتفاليتنا باليوم الوطني بصورة إيجابية تعبر عن الإنجازات التطويرية التي حققتها الدولة في المجالات كافة، مؤكدين على الالتزام بالقوانين والنظم والتي تشكل واحدة من الصور الحضارية الجميلة وتجنب المسيرات غير المصرح بها والتعاون مع الجهات الرسمية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: