أبل تسمح بتطبيق لإصلاح خاصية العرض المزعجة على “أيفون أكس”

sabq2-600x55313

يشتكي الكثير من مستخدمي الهاتف الجديد، أيفون أكس، على الرغم من عدم مرور سوى أيام على بدء بيعه في الأسواق، من طريقة العرض المزعجة للصور والفيديوهات، إلا أن شركة أبل المصنعة أدركت هذه المشكلة.

وبحسب موقع “ياهو نيوز” الإخباري، فإن شركة أبل تحاول تهدئة مستخدمي هاتف أيفون أكس الجديد، وذلك بالمصادقة على تطبيق جديد يسمح لهم بإخفاء الحز أو الجزء العلوي الأسود الذي يقطع الشاشة من المنتصف “notch”.

وبين الموقع أن هذا الحز في أعلى الشاشة، أثار استياء كبير لمستخدمي مواقع التواصل لاسيما وأنه يبدوا كقطع علوي في الشاشة، وبالتالي فإن الجزء العلوي من الصور والفيديوهات التي يقومون بعرضها على الهاتف لا تظهر.

ولفت الموقع إلى أن تطبيق يسمى “Notch remover” وكذلك تطبيق “Notcho ” متوافرين في الوقت الحالي على متجر أبل ويسمح لمتستخدمي أيفون أكس بإخفاء هذا الحز في أعلى الشاشة.

التطبيق لا يحل المشكلة بشكل كامل، إذ أنه لا يزيل الحز، ولكنه يعدل من الخلفية المحيطة بحيث يجعل هذا الحز غير ملحوظ، وذلك بوضع شريط أسود إلى جانب الحز لتصبح منفصلة عن الشاشة.

التطبيقان أيضا يسمحان بوضع هذا الشريط الأسود فوق الصور والفيديوهات، وبالتالي لا تبدوا الصورة المعروضة مقطوعة أو ناقصة، بحسب الموقع.

وعلى الرغم من أن تطبيقات من مثل هذا النوع يتم حظرها من قبل متجر أبل وفقا للشروط الموضوعة، إلا أن أبل سمحت بوجود هذين التطبيقين لحل المشكلة التي يواجهها مستخدموا أيفون أكس.

وكان فيديو ساخرا انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهر شخص يقوم بقص هاتفه باستخدام منشار لإعلان انزعاجه من مشكلة الحز “notch” في هاتف أيفون أكس.

ويمكنك تحميل التطبيق من هنا

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: