مواصلات عجمان توقف العمل بالتذاكر النقدية اعتبارا من أول ديسمبر

sabq2-600x55313

أعلن عمر محمد لوتاه المدير التنفيذي لقطاع العمليات في مؤسسة المواصلات العامة عجمان وقف المؤسسة للتذاكر النقدية المستخدمة في حافلات النقل العام وتفعيل الدفع الالكتروني ببطاقة “مسار” و ذلك مطلع شهر ديسمبر المقبل.

وأكد لوتاه في تصريحات له أهمية مواكبة التطور والاستفادة من التكنولوجيا وذلك من خلال تطبيق كل ما هو من شأنه مواكبة التطور التكنولوجي خاصة وأن بطاقة مسار البديلة للدفع النقدي ستنقل مواصلات عجمان نقلة نوعية لما لها من أهمية عند الجمهور المستخدم للمواصلات العامة فضلا عن أنها تعزز دور المؤسسة في نشر ثقافة بيئة بلا ورق.

مشيرا إلى أن المؤسسة تساهم بهذا النظام في سرعة الأداء والحرفية في العمل إضافة إلى أن هذا التغيير يهدف إلى تعزيز دور المؤسسة في تعميق الأداء والتميز ما يسهم بدعم الخدمات المقدمة للنقل العام.

تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الخطة الاستراتيجية الرامية إلى التحول الالكتروني والاستفادة من تطور التكنولوجيا وتفعيل بطاقات مسار بهدف نشر ثقافة بيئة بلا ورق لتحقيق أهداف رؤية عجمان 2021.

من جانبه قال أحمد صقر المطروشي مدير إدارة النقل العام إن مميزات بطاقة مسار تسهل عملية الدفع موضحا أن الراكب يقوم بتمرير البطاقة على الجهاز المثبت في الحافلة مما يسرع من عملية تحصيل الرسم دون الحاجة لانتظار التذكرة الورقية من سائق الحافلة.

ونوه إلى أنه يمكن شراء البطاقات من محطة المصلى وحافلات النقل العام مباشرة فضلا عن امكانية اعادة شحنها نقدا من المحطة نفسها وعبر أجهزة الدفع الذاتية الكترونيا عبر موقع المؤسسة www.at.gov.ae وتطبيق مسار الذكي.

وأشار المطروشي إلى أن اطلاق بطاقة مسار الركاب العادية يعد مرحلة أولى مؤكدا أن الخطة الاستراتيجية تستهدف أن تكون هناك بطاقات مسار للطلاب وبطاقة مسار الهمم و كبار السن وبطاقة مسار السياحية الخاصة بالسياح.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: