الخارجية الأمريكية تغلق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن

sabq2-600x55313

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم السبت، سحب تراخيص عمل مكتب منظمة التحرير الفلسطنينية في واشنطن، وذلك وفقاً للقرارات السابقة التي أصدرها الكونجرس الأمريكي، نقلا عن وكالة “نوفوستي” الروسية.

وفي وقت سابق، أُجبرت المنظمة التي تمثل الفلسطنيين في الساحة الدولية على تجديد تصريحات عمل مكتبها في واشنطن كل ستة أشهر، ومع ذلك وضع الكونجرس شرطاً إضافياً عام 2015، يلزم السلطة التنفيذية بعدم منح تراخيص للمنظمة إلا إذا تأكدت وزارة الخارجية الأمريكية أن الفلسطينيون لا يسعون إلى شكوى المواطنين الإسرائيليين في المحكمة الجنائية الدولية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، بأن الوزارة لا تستطيع التأكد من أن المنظمة الفلسطينية سوف تفي بوعودها، مؤكداً أن هذا الاجراء لا يمكن اعتباره اشارة إلى أن واشنطن لم تعد تدعم جهود المنظمة الفلسطينية، وداعياً إلى فهم الأمور بطريقة صحيحة حتى لا يتم استخدام الاجراء من قبل الذين يحاولون افساد الوضع وتحويل المسار بعيداً عن التوصل إلى اتفاق سلام.

من جانبها، حذرت فلسطين الولايات المتحدة من هذه الإجراءات التي قد تؤدي إلى قطع العلاقات بين البلدين.

وسبق أن هددت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على لسان وزير خارجيتها ريكس تيلرسون، منظمة التحرير الفلسطينية، يوم أمس الجمعة، بإغلاق مكتب ممثليتها في العاصمة واشنطن ما لم تدخل في مفاوضات سلام جدية مع إسرائيل.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: