هيئة التأمين : نخطط لتعزيز صدارة الإمارات كأكبر سوق تأميني عربي

sabq2-600x55313

أفاد وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة هيئة التأمين سلطان بن سعيد المنصوري بأن استضافة الإمارات للمؤتمر السنوي السابع عشر للاتحاد الدولي لمراقبي التأمين تؤكد المركز المتقدم لسوق التأمين المحلي إقليمياً وعالمياً، وتشير إلى التطور الكبير الذي شهده القطاع التأميني الإماراتي الأعوام الماضية.

وأشار المنصوري إلى أن سوق التأمين في الدولة يعد أكبر سوق تأميني عربي، فهو يتبوأ المرتبة الأولى في المنطقة من حيث الأقساط المكتتبة في الأعوام العشرة الماضية كما أنه يستحوذ على 40 في المئة من الأقساط المكتتبة في السوق الخليجي، إضافة إلى أن الكوادر الفنية والمالية والقانونية العاملة في سوق التأمين الإماراتي هي الأفضل على مستوى أسواق التأمين العربية.

وأوضح أن الإمارات حلت ضمن العشرة الأوائل عالمياً على مؤشر تحقيق نمو كبير في أقساط التأمين، فيما بات قطاع التأمين فيها الأفضل إقليمياً في حساب الفرص والمخاطر، وفقاً لتقرير أعدته مؤسسات عالمية متخصصة.
ونجحت هيئة التأمين في دعم ملف الدولة لاستضافة أعمال المؤتمر الدولي الذي يمثل فرصة للناشطين في القطاع من نحو 200 جهة رقابية من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات، من أجل الحفاظ على بيئة آمنة وفعالة لأسواق التأمين، وحماية حاملي الوثائق التأمينية، والمساهمة في الاستقرار المالي العالمي.

وتضمن ملف الاستضافة التفاصيل المتعلقة برؤية الهيئة للمؤتمر المقرر عقده في أبوظبي عام 2019، إلى جانب تطور البنية التحتية وقطاع الخدمات والمرافق السياحية والموضوعات وخطط الترويج للحدث، إلى جانب الخدمات اللوجستية والبنية التحتية التي تمتلكها الدولة لاستضافة مختلف التظاهرات العالمية.

وتعد الهيئة عضواً فاعلاً في الجمعية الدولية لهيئات الإشراف على التأمين منذ عام 2010، وهي المنظمة التي تجمع في عضويتها 200 جهة إشرافية ورقابية من 140 دولة، وتمثل أقساط التأمين فيها نحو 97 في المئة من إجمالي الأقساط على مستوى العالم.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: