برنامج إلكتروني لمنع زيادة أسعار المطاعم استعداداً لـ «القيمة المضافة»

sabq2-600x55313

كشفت وزارة الاقتصاد أنها ستدرج القوائم السعرية لوجبات المطاعم بالدولة في برنامج إلكتروني، بهدف تشديد الرقابة على المطاعم ومنع أي زيادات سعرية، وذلك استعداداً لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير المقبل. وأكدت الوزارة، في تصريحات صحافية، أنها ستنفذ حملات تفتيشية على مختلف أنواع المطاعم، لمطابقة البيانات المسجلة بالبرنامج والقوائم المطروحة للمستهلكين.

إلى ذلك، أفادت الوزارة بأنه تم الاتفاق مع منافذ البيع الكبرى على تثبيت أسعار 1800 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية، بمنافذ البيع الموجودة في إمارة أبوظبي خلال عام 2018.

متابعة ورقابة

وتفصيلاً، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد، الدكتور هاشم النعيمي، إن الوزارة وضعت برنامجاً لتسجيل القوائم السعرية لوجبات المطاعم في الدولة، بالتعاون مع الدوائر الاقتصادية المحلية، استعداداً لبدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة في يناير المقبل.

وأضاف النعيمي في تصريحات صحافية، أمس، أنه سيتم إدراج هذه القوائم في برنامج إلكتروني يستهدف تشديد المتابعة والرقابة على المطاعم، ومنع أي زيادات سعرية، فضلاً عن التأكد من صحة الشكاوى الواردة بهذا الشأن، وذلك تزامناً مع تطبيق الضريبة.

وذكر أن الوزارة ستقوم بحملات تفتيشية موسعة، اعتباراً من الأسبوع المقبل، على مختلف أنواع المطاعم في الدولة، لمطابقة البيانات المسجلة بالبرنامج مع قوائم الأسعار المطروحة للمستهلكين، مؤكداً أنه ستتم مخالفة المطاعم التي يثبت قيامها بالتلاعب في أسعار الوجبات.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: