الأردن يحتج رسميا على دخول متطرفين إسرائيليين لـ”قبة الصخرة المشرفة”

sabq2-600x55313

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المومني، أن حكومته تُدين الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى المبارك، والتي كان أبرزها الاقتحام الاستفزازي للمتطرفين لباحات الأقصى بشكل يومي وبحماية الشرطة الإسرائيلية.

وقال المومني، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية مساء اليوم الأحد إن “الأردن وجه مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية بهذا الخصوص”.

ونقلت وكالة الرسمية عن المومني قوله إن “الحكومة تدين الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد المسجد الأقصى” والاقتحام “الاستفزازي للمتطرفين لباحات المسجد الأقصى المبارك بشكل يومي بحماية الشرطة الإسرائيلية”.

وأضاف أن مذكرة احتجاج دبلوماسية لوزارة الخارجية الإسرائيلية بهذا الخصوص، مساؤ اليوم الأحد.

وأوضح المومني أن “مثل هذه التصرفات الاستفزازية وغير المسؤولة مُدانةً ومرفوضة، وتمثل انتهاكاً لالتزامات إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال في القدس الشرقية، بموجب القانون الدولي”.

وقال إن “السماح للمتطرفين اليوم بالصعود إلى صحن مسجد قبة الصخرة المشرّفة يأتي في سياق المحاولات الإسرائيلية المستمرة والمرفوضة لتغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك”.

وشدد المومني على ضرورة “الحفاظ على الوضع التاريخي القائم في المكان، واحترام الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس الشرقية، والذي اعترفت به معاهدة السلام بين البلدين”.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: