“أمن الدولة” الأردنية : الإعدام والأشغال المؤبدة لمخططي عملية الركبان

sabq2-600x55313

قضت محكمة أمن الدولة، الاثنين، بالإعدام شنقاً حتى الموت على متهم ، والحبس بالأشغال المؤبدة لـ 3 آخرين متهمين بالتخطيط لعملية الركبان الارهابية.

وكانت عصابة داعش استهدفت سرية عسكرية تابعة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي في حزيران من العام الماضي أسفرت عن استشهاد سبعة عسكريين أردنيين وإصابة خمسة عشر اخرين.

وكان المتهمون “سوريو الجنسية” قد طالبوا هيئة المحكمة الاخذ بعين الشفقة خلال مرافعاتهم النهائية، حيث يواجهون عقوبة الاعدام شنقا حال ادانتهم بعد ان وجهت لهم نيابة امن الدولة تهما تصل عقوبتها في حدها الاعلى للإعدام وهي القيام بأعمال ارهابية باستخدام مواد متفجرة افضت الى موت انسان، والقيام بأعمال ارهابية افضت لهدم بناء كان فيه اكثر من شخص، وحيازة اسلحة اوتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع بالاشتراك.

يشار الى ان الجهاز الامني في القوات المسلحة تمكن من القبض على المتهمين بتفجيرات الركبان على الحدود الاردنية السورية بعدما تبين انهم من المنتمين لعصابة داعش الارهابية وعلى صلة بتلك التفجيرات من خلال التخطيط ورسم الخطة مع الانتحاري المنفذ، حيث قاموا برصد الحدود ومعاينتها واختيار ساعة التنفيذ والطريق التي تسلكها السيارة المفخخة بالإضافة الى تصوير العملية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: