إطلاق جهاز جديد في الدولة لقياس نسبة السكر في الدم

sabq2-600x55313

أطلقت شركة “اسينسيا الشرق” لأول مرة في دولة الإمارات جهاز ” كونتور – نكست وان ” المبتكر لقياس نسبة السكر في الدم وذلك خلال مشاركتها في أعمال ” المؤتمر الدولي للسكري ” الذي انطلق اليوم في أبوظبي ويستمر حتى الثامن من شهر ديسمبر الجاري.

ويعد ” كونتور – نكست وان ” جهازا تقنيا حديثا يساهم في الحد من مضاعفات داء السكري لدى المصابين بالنوع الأول والثاني من المرض من خلال ربطه بتطبيق خاص على أجهزة الهواتف الذكية .
يشارك في المؤتمر – الذي تنظمه المنظمة الدولية للسكري – ممثلون رفيعو المستوى من هيئة الصحة في أبوظبي ونخبة من الخبراء الإقليميين والدوليين في هذا المجال وعدد من المنظمات الصحية العالمية المتخصصة.

ويظهر الجهاز النتائج الدقيقة لنسبة السكر في الدم مع تسجيل لجميع القراءات وعرضها بصورة سهلة وبسيطة تتيح للمريض والطبيب المتخصص المتابعة المستمرة للحالة إضافة إلى المعلومات حول الدواء والنظام الغذائي للمريض ما يساهم في الإدارة الفعالة لمرض السكري.

وأكد عاصم عبد السلام المدير العام لشركة “اسينسيا” الشرق الأوسط أهمية التقنية المبتكرة التي يوفرها الجهاز الجديد حيث تتيح التكنولوجيا الحديثة التي يوفرها رصد حالة المريض على مدار الساعة وإمكانية التواصل مع الطبيب المتخصص مباشرة في حال الضرورة فضلا عن متابعة الحالة من جميع الجوانب الصحية والغذائية.

وأعرب عن فخره بإطلاق هذا الجهاز الرائد لدعم الجهود المبذولة في الدولة للوقاية من مرض السكري ودعم المصابين من خلال توفير السبل الفعالة لإدارة المرض والحد من المضاعفات التي قد تصيب المريض إضافة إلى إيجاد حلول مبتكرة وتطوير خدماتنا لرعاية مرضى السكري في المنطقة.

وأضاف عاصم عبد السلام أن الشركة ستعقد ندوة علمية حول مرض السكري خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسكري بمشاركة نخبة من الأطباء والمتحدثين الإقليميين المتخصصين في مجالات طب الأطفال وأمراض السكري والغدد الصماء من مختلف الجامعات والمراكز البحثية والطبية العالمية بهدف مناقشة آخر الأبحاث العلمية والتحديات والحلول الفعالة لإدارة هذا المرض في المنطقة.

وحول المؤتمر الدولي للسكري .. قال الدكتور محمد حسنين استشاري السكري والغدد الصماء في هيئة الصحة في دبي إن هذا الحدث الرائد يشكل منصة مثالية تجمع المتخصصين الإقليميين والعالميين في هذا المجال ويعكس الجهود الحثيثة المبذولة في دولة الإمارات للوقاية من مرض السكري.

وأوضح أن الأجهزة والتقنيات الحديثة تساهم في الحد من المضاعفات المحتملة وسرعة التدخل الطبي لإنقاذ المريض في حال الضرورة عن طريق إرسال نتائج فحص نسبة السكر في الدم إلى الطبيب مباشرة من خلال التطبيق المرتبط بهذا الجهاز عن طريق أجهزة الهواتف الذكية إضافة إلى إمكانية تواصل المريض مع الطبيب والاستفادة من النصائح الفورية سواء بتغيير الدواء أو تعديل جرعاته وكذلك النظام الغذائي المتبع لدى المريض.

ويوفر جهاز “كونتر – نكست وان” الجديد الاستخدام الفعال والبسيط مع خاصية “سمارت لايت” التي تعرض نتائج الفحص الدقيق لنسبة السكر في الدم بسهولة للمريض بجانب خيار ربط الجهاز بتطبيق ” كونتور ديابيتس” الذي يساعد على الإدارة الفعالة لمرض السكري من خلال هذه التقنية الحدثية الرائدة .

كما يتيج الجهاز للمريض علاوة على ذلك متابعة الأنماط والاتجاهات المتكررة والتعرف على تأثير الأنشطة اليومية على نتائج نسبة السكر في الدم .

وقد تم تطوير الجهاز بالتعاون مع الخبراء والمتخصصين في مرض السكري .. في حين أن التطبيق الخاص بالجهاز يعتبر طبيا ومعتمدا ويستوفي جميع متطلبات حماية البيانات.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: