اليوم.. جولة بيتي القديم

sabq2-600x55313

ينظم متحف العين الوطني التابع لدائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي أولى جولات برنامج “بيتي القديم” الذي يعود ضمن برنامج العين الثقافي موسمه الثاني 2017/2018. وأقيمت الجولة يوم السبت الماضي، بمشاركة جماهيرية واسعة من الزوار وعشاق التراث والآثار. وتقدم المرشدين السياحيين التابعين لمتحف العين الوطني الوفد السياحي، حيث قدموا لهم شرحاً عن أنماط الطرز المعمارية التي اتبعها الأجداد، والمواد الطبيعية التي استخدموها، وأساليب العيش والتقاليد التي ارتبطت بالفترة التي بُنيت فيها هذه البيوت.

وتعيد دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، تقديم هذه الجولات التراثية بعد الاقبال المتزايد عليها الموسم الماضي، حيث تتميز منطقة العين بثراء طابعها العمراني القديم نظراً لموقعها الاستراتيجي عند مفترق طرق تجارية تاريخية، ووجود أقدم المستوطنات البشرية فيها، وتنوع البيئات الطبيعية بما فيها المجتمعات الزراعية التي اعتمدت على نظام الأفلاج للري، مما أهل مجموعة من مواقعها الأثرية لدخول لائحة اليونسكو للتراث العالمي.

وتقام الجولة وتشمل كل من واحة العين، وبيت القبيسي، وعدد من البيوت والمباني التاريخية في واحتي القطارة والجيمي منها بيت بن حموده وبيت بن بدوه الدرمكي وبن عاتي الدرمكي وسوق القطارة ومركز القطارة للفنون.

وتتوفر هذه الجولات مجاناً ولجميع الأعمار.

الدخول :09:00 ص – 12:30 م

 الموقع : متحف العين الوطني

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: