تفعيل مشروع التأمين الصحي لموظفي حكومة الفجيرة العام الجاري

sabq2-600x55313

تعتزم دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة تفعيل مشروع التأمين الصحي لموظفي الدوائر المحلية العام الجاري.

وأكد مدير الدائرة محمد الزيودي، أن المناقشات جارية حول عروض الشركات التي ستوفّر التغطية التأمينية المناسبة للعاملين، لافتاً إلى أحقية معظم الموظفين في الجهات المحلية للتغطية الصحية في حالات المرض أو الإصابة.

وأشار إلى أن مشروع إقرار الضمان الصحي يأتي حرصاً على إسعاد الموظفين، وفي إطار الاستجابة للمطالبات والشكاوى بعدم تزويدهم ببطاقات صحية.

بدوره، أوضح مدير المنطقة الطبية في الفجيرة الدكتور محمد العبدالله، أن قسم الطوارئ في مستشفى الفجيرة يقدم خدماته المجانية لجميع المرضى من دون استثناء، كما أن لدى بقية أقسام المستشفى مرونة في تحصيل الاستحقاقات المطلوبة.

ولفت العبدالله إلى أن الجمعيات الخيرية في الإمارات تتسابق إلى تقديم العلاج للمحتاجين، وتوفير الدعم المادي للرعاية الصحية المطلوبة، ذاكراً أن ذلك لا يقلل من ضرورة حصول جميع العاملين على التأمين الصحي.

وكان عاملون في القطاعين الحكومي والخاص شكوا عدم شملهم بمظلة التأمين الصحي، أسوة بأقرانهم الذين يعملون في مؤسسات أخرى، موضحين أن رواتبهم لا تغطي نفقات العلاج والسكن والمعيشة والتعليم، إذا كان لدى الموظف أكثر من طفل.

وأضاف بعضهم أن المؤسسات التي يعملون في كنفها تغاضت عن توفير بطاقات التأمين الطبي، على الرغم من توقيعهم على عقود عمل تثبت أحقيتهم في التأمين.

وذكر الموظف في إحدى الدوائر المحلية محمد حسام، أنه ينفق في المتوسط نحو 30 في المئة من راتبه الذي لا يتعدى 6000 درهم على العلاج، مطالباً بأهمية توفير الضمان الصحي، أسوة بأقرانهم في إمارات مجاورة.

وأفاد مدرس بأنه وزملاءه في القطاع التعليمي لا يحصلون على أي تأمين، داعياً إلى تغطيتهم صحياً، لا سيما أن مهنة التدريس تستنفد طاقاتهم الجسدية والنفسية، وهم بحاجة إلى الرعاية الصحية الدائمة.

وبتاريخ 4 يناير 2018 نفت دائرة الموارد البشرية بالفجيرة هذا الخبر وأكدت انها لم تقم بالتصريح عنة لأي وسيلة إعلامية وإن جميع الموظفين المواطنين لديهم تغطية شاملة في المستشفيات الحكومية وفئات العمالة لديهم تغطية صحية.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: