بعد القرار الأمريكي .. بلجيكا تعلن تخصيص 23 مليون دولار إلى “أونروا”

sabq2-600x55313

أعلنت بلجيكا اليوم الأربعاء تخصيص 19 مليون يورو (23 مليون دولار) لمساعدة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) على الاطلاع بمهامها في تقديم المساعدة الإنسانية للاجئين الفلسطينيين على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأوضح وزير التعاون والتنمية البلجيكي ألكسندر دي كرو في بيان ان هذه الخطوة تأتي بناء على دعوة اطلقها المفوض العام لأونروا بيير كرينبول لتقديم المساعدات للوكالة الأممية.

وقال دي كرو ان “لدي الكثير من التقدير لعمل أونروا التي يتحتم عليها العمل في أصعب الظروف وأخطرها” مشيرا في هذا السياق الى صعوبة الأوضاع المعيشية في قطاع غزة وسوريا والضفة الغربية الى جانب مناطق أخرى بالمنطقة.

وأضاف انه في ضوء الصعوبات المالية التي تواجهها (أونروا) حاليا فان المساهمة المالية البلجيكية السنوية الى الوكالة الأممية سيتم تقديمها “فورا”.

يذكر ان الخطوة البلجيكية تأتي بعد اعلان الولايات المتحدة امس الثلاثاء تجميد جزء من مساهمتها في ميزانية (أونروا) مبينة أن المساهمات الإضافية مشروطة بإحداث “تغييرات جوهرية”.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في خطاب وجهته للوكالة إنها أرسلت لها 60 مليون دولار من مجموع 125 مليون دولار حتى تتمكن من الاستمرار في عملها لكنها احتفظت بمبلغ 65 مليون دولار.

وكان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد هدد مطلع يناير الجاري بقطع المساعدات المالية عن السلطة الفلسطينية متهما اياها ب”عدم الرغبة” في التفاوض على معاهدة سلام طال انتظارها مع اسرائيل بعد اعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لإسرائيل

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: