رئيس الوزراء الإيطالي : تغلبنا على “أعمق” أزمة اقتصادية في تاريخ البلاد

sabq2-600x55313

قال رئيس الوزراء الايطالي باولو جينتيلوني اليوم الخميس ان بلاده تغلبت على أزمة اقتصادية هي “الاعمق والاطول” في تاريخها محذرا في الوقت نفسه من النزوع الى الانفاق غير المنضبط.

واضاف جينتيلوني في تصريحات صحفية “أخيرا اصبحنا خارج الأزمة الاقتصادية الأكثر جسامة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية” مشيرا الى ما تم انجازه في السنوات الخمس الاخيرة.

واوضح ان ايطاليا “تتمتع الآن بمستوى نمو اقتصادي جيد ومستقر وبلغت أعلى مستويات التوظيف والعمالة” على الاطلاق برغم القلق بشأن معدلات توظيف النساء والشباب.

وعدد جينتيلوني تحسن معايير الاستقرار المالي بعد أن هبط معدل العجز في الموازنة العامة من ثلاثة في المئة الى اثنين في المئة هذا العام وكذلك استقرار الفائض في الموازنة قبل خصم فوائد الدين الايطالي الضخم.

وقال بهذا الصدد ان المرحلة الجديدة يتعين أن تشهد عملية تدريجية ومستدامة لتخفيض الدين العام الضخم مؤكدا ان هذا يجب أن يكون أحد الأهداف الأساسية لايطاليا.

واكد رئيس الحكومة المنتهية ولايتها اهمية ادراك أن النتائج التي تحققت خلال هذه الأزمة الاقتصادية الطويلة كانت بفضل تضحيات من الأسر الايطالية والشركات والعاملين معا.

واعتبر ان اهدار هذه التضحيات سيكون “سلوكا مجردا من الاحساس بالمسؤولية ” وذلك في اشارة الى ما اسماه الافراط بالوعود في الحملات الانتخابية استعدادا للانتخابات العامة المرتقبة في الاسابيع القليلة المقبلة.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--