لبنان: تفكيك 60 شبكة “إرهابية” في السنوات الثلاث الأخيرة

sabq2-600x55313

وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق

كشف وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق اليوم الاثنين عن توقيف 300 مشتبه فيه بجرم “الارهاب” وتفكيك اكثر من 60 خلية “ارهابية” في لبنان في السنوات الثلاث الاخيرة.

وقال المشنوق في اجتماع تحضيري لمؤتمر دولي لدعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية مرتقب عقده في العاصمة الايطالية روما في مارس المقبل ان المؤتمر “يشكل فرصة تاريخية لوضع قواعد عملية للامن في لبنان نحصل فيها على حاجاتنا العسكرية من اجل مستقبل آمن ليس للبنان فقط بل للعالم كله”.

واستعرض المشنوق في الاجتماع الخطة الخمسية لتطوير قوى الامن الداخلي التي ستعرض امام مؤتمر روما المقبل مشيرا الى خطة وضعت لتطوير قدرات هذه القوى وتعزيز دورها في مكافحة “الارهاب” والتجسس وحفظ الامن على كافة الصعد في البلاد.

واضاف ان الخطة تهدف إلى “ترسيخ مبدأ الدولة القوية القادرة والعادلة والمحتكرة لقدرة ومشروعية استخدام القوة على كافة الاراضي اللبنانية”.

واوضح ان “الهدف الاستراتيجي ان يوضع السلاح غير الشرعي مع الوقت وفي السنوات المقبلة تحت امرة الدولة اللبنانية وعندها ينسحب الجيش الى ثكناته ويتسلم الحدود ويكون حاضرا لمساندة قوى الامن عند اي ضرورة بينما تقوم هذه القوى بعملها الامني في الداخل”.

واكد المشنوق مشاركة الدول العربية في مؤتمر روما لدعم الجيش والقوى الامنية.

وأعلن السفير الايطالي في بيروت امام الاجتماع التحضيري الذي حضره سفراء حوالي 30 دولة عربية واجنبية ان مؤتمر روما الذي سيعقد منتصف مارس المقبل وهو الثاني من نوعه الذي تستضيفه بلاده لدعم الجيش والقوى الامنية اللبنانية بعد مؤتمر مماثل عقد في عام 2014.

ويأتي مؤتمر روما الثاني بعد الانتصارات التي حققها الجيش اللبناني في مواجهة التنظيمات “الارهابية” عند الحدود الشرقية حيث استطاع استعادة السيطرة على كامل الحدود وطرد مسلحي هذه التنظيمات منها اضافة الى الانجازات الامنية التي تم تحقيقها في الداخل.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: