بهدف معالجة تكدسهم في السجن المركزي
الكويت تدرس ترحيل المساجين الأجانب إلى دولهم

sabq2-600x55313

نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الثلاثاء وجود مشروع لبناء سجن جديد وترحيل المساجين الأجانب إلى دولهم بهدف معالجة تكدس المساجين في السجن المركزي الحالي.

جاء ذلك في مداخلة للشيخ خالد الجراح في جلسة مجلس الأمة العادية اليوم وأثناء مناقشة المجلس بند الأسئلة ردا على سؤال برلماني بشأن أوضاع السجن المركزي.

وقال الشيخ خالد الجراح “إن (الداخلية) تتعامل مع موضوع السجن المركزي الحالي بشقين الأول بناء سجن جديد للعدد الزائد من المساجين وبنفس الوقت تخفيف العدد الموجود في السجون عن طريق ترحيل المساجين الأجانب الذين عليهم أحكام وتقبل دولهم استقبالهم”.

وأضاف أن الطاقة الاستيعابية للسجن المركزي الحالي تبلغ 2500 سجين في حين بلغ عدد السجناء الحاليين 6 آلاف سجين الأمر الذي أدى إلى وجود تكدس في السجن المركزي الحالي.

وأشار إلى انه “سبق أن اطلعت رئيس وأعضاء لجنة حقوق الإنسان البرلمانية بأوضاع السجن المركزي وخطط وزارة الداخلية في إيجاد حل لمشكلة تكدس المساجين”.

وحول ما أثير في السؤال البرلماني بشأن تركيب (الداخلية) أجهزة تشويش على المكالمات الهاتفية في السجن المركزي نفى الشيخ خالد الجراح وجود أجهزة تشويش في الوقت الحالي على المكالمات الهاتفية في السجن المركزي.

وأضاف أنه “في السابق كان هناك أجهزة تشويش وتم إزالتها والعضو على إطلاع بذلك”.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--