لندن: سنرد بحزم اذا ثبت تورط موسكو في مرض جاسوس روسي لاجئ ببريطانيا

sabq2-600x55313

قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء ان بلاده “سترد بحزم” اذا ثبت بالدليل ان روسيا كانت وراء مرض جاسوس سابق لاجئ ببريطانيا بحالة اعياء غير معروفة.

وأكد جونسون امام نواب البرلمان ردا على سؤال عاجل لرئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس العموم ان “محاولة اي دولة اجنبية قتل أشخاص فوق التراب البريطاني لن يمر دون عقاب”.

وذكر انه “اذا ثبت تورط روسيا فإنني لا ارى على سبيل المثال إمكانية مشاركتنا بطريقة عادية في كأس العالم الصيف القادم” مضيفا انه لا يوجه أصابع الاتهام ضد روسيا قبل نهاية تحقيقات اجهزة الأمن.

وكانت الشرطة البريطانية أكدت في وقت سابق اليوم الثلاثاء انها كلفت وحدة مكافحة الاٍرهاب بالتحقيق في احتمال تعرض الجاسوس السابق سيرغي سكريبال ومرافقة له لتسميم بمادة محظورة في مدينة (سرلزبيري) جنوبي غرب إنجلترا.

واوضحت في بيان ان الضحيتين لم تظهر عليهما اي إصابات جسدية بعد نقلهما الى المستشفى في حالة غير طبيعية داعية من جهة اخرى الى عدم نشر الإشاعات والتخمينات “التي لا تثبت الا بالدليل”.

وعلى صعيد متصل أكدت وسائل إعلام بريطانية ان الضحيتين هما الجاسوس والعقيد السابق في الاستخبارات الروسية سكريبال (66 عاما) وابنته يوليا وهي في الثلاثينيات من العمر.

وأشارت شبكة (سكاي نيوز) إلى ان سكريبال ادين عام 2006 بتقديم معلومات سرية للاستخبارات البريطانية ثم افرج عنه في عملية تبادل للجواسيس وحصل بعدها على اللجوء السياسي في بريطانيا

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--