البحرين: إسقاط الجنسية عن 15 متهما وسجن 9 لإدانتهم بتأسيس جماعة إرهابية

sabq2-600x55313

أعلنت نيابة الجرائم الإرهابية في البحرين اليوم الاربعاء ان المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة اصدر حكما بالسجن المؤبد لتسعة متهمين لمدة 15 سنة وإسقاط الجنسية عن 15 متهما لادانتهم بتأسيس جماعة “إرهابية”.

وقال رئيس نيابة الجرائم الإرهابية المستشار أحمد الحمادي في تصريح صحفي ان المحكمة اصدرت حكمها بمعاقبة ثمانية متهمين بالسجن المؤبد وسجن متهمين لمدة عشر سنوات وتغريمهما 100 ألف دينار.

وأضاف الحمادي أن محكمة الاستئناف العليا الأولى أصدرت حكمها برفض وتأييد الحكم المستأنف في قضية السعي والتخابر مع دولة أجنبية ومنظمة “إرهابية” تعمل لمصلحتها وتلقي أموال منها للقيام بأعمال عدائية وبقصد الإضرار بالمصالح القومية للبلاد وتأسيس جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها وتمويل جماعة إرهابية.

وأوضح “ان المتهمين ثبت عليهم الالتقاء بقيادات من الحرس الثوري الإيراني وقيادات من منظمة حزب الله اللبناني الإرهابية لتلقي الدعم المالي والفني اللازمين لتنفيذ المخططات الإجرامية لتنظيم (قروب البسطة الإرهابي) داخل مملكة البحرين والإنفاق على أنشطته داخل المملكة”.

وأضاف ان المتهمين تم إحالتهم جميعا منهم عشرة متهمين محبوسين إلى المحكمة الكبرى الجنائية الدائرة الرابعة مع الأمر بالقبض على المتهمين الهاربين.
وقال ان “القضية تداولت أمام المحكمة والتي استمعت لمرافعة ودفاع المتهمين والنيابة العامة وصممت على توقيع أقصى عقوبة على المتهمين” مؤكدا ان المحكمة اصدرت حكمها سالف الذكر والذي تم تأييده وإقراره من محكمة الاستئناف العليا الأولى بجلسة اليوم.

 

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--