بإسناد إماراتي .. مقاتلات التحالف تدمر تعزيزات عسكرية للحوثيين في مقبنة غربي تعز

sabq2-600x55313

شنت مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية و بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير تعزيزات و آليات عسكرية و مواقع تجمعات لميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة البرح بمديرية مقبنة غربي تعز منيت على إثرها الميليشيات بالهزيمة و الانكسار تاركة خلفها عتادها و قتلاها وسط تركيز قوات الجيش اليمني و المقاومة على دحر الحوثيين في مناطق موزع و الوازعية و البرح ما يسهم في قطع خطوط إمداد هامة للميليشيات لعدد من جبهاتها.

واستهدفت الغارات كذلك نقطة تفتيش تابعة لميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة في حين تشهد جبهات القتال مواجهات مع ميليشيات الحوثي الإيرانية تتركز أغلبها في مديرية موزع و محيط معسكر خالد بن الوليد و التلال الجبلية المحاذية لمديرية حيس لتضييق الخناق على الميليشيات وسط خسائرها المتتالية وفرار عناصرها من مختلف جبهات القتال .

و تشهد جبهات القتال على الساحل الغربي لليمن استمرار تنفيذ العمليات العسكرية النوعية المسنودة بالتحالف العربي التي تستهدف مواقع تمركز ميليشيات الحوثي الإيرانية وإنهاك قدراتها العسكرية.

و تصدت قوات الجيش اليمني و المقاومة لمحاولات تسلل بائسة لعناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية باتجاه منطقة القطابا جنوب مديرية التحيتا تكبدت على إثرها الميليشيات خسائر فادحة في العتاد و الأرواح وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة لتطهير ما تبقى من جيوب للمتمردين في بعض المناطق بجبهة الساحل الغربي لليمن.

وتقدم القوات المسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي إسنادا عسكريا و دعما لوجستيا للعمليات البرية والجوية والبحرية دعما لليمن الشقيق لتخليصه من المخطط الإيراني الإرهابي عبر ميليشيات الحوثي الانقلابية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--