المفوضية الاوروبية تدعو إلى الإفراج عن جنديين يونانيين محتجزين بتركيا

sabq2-600x55313

دعا رئيس المفوضية الاوروبية كلود يونكر اليوم الخميس الى الافراج عن جنديين يونانيين تحتجزهما تركيا بعد عبورهما الحدود ودخولهما منطقة عسكرية محظورة.

ونقلت وكالة الانباء اليونانية عن يونكر القول في كلمة أمام البرلمان اليوناني “يجب ألا ننسى الجنديين اليونانيين” مستبعدا ان يكون وجودهما يشكل تهديدا لأمن تركيا.

وأضاف يونكر ان “تركيا تواصل أنشطتها المخالفة للقانون في منطقة بحر (ايجه) وشرق المتوسط”. واعتبر ان “اليونان أحد أعمدة الاستقرار في البلقان ولا يمكننا تركها وحيدة في ادارة المهاجرين”.

وكانت محكمة تركية أمرت أمس الأربعاء باستمرار حبس الجنديين اليونانيين بعد اعتقالهما اثر عبورهما الحدود التركية ودخولهما منطقة عسكرية محظورة بمدينة (أدرنة) شمال غربي تركيا مطلع الشهر الماضي.

واستبعد رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس الاثنين الماضي إجراء أي صفقة مع انقرة لتبادل جنديي بلاده المعتقلين بتركيا مقابل تسليم انقرة الجنود الأتراك الثمانية الذين فروا الى اليونان بعد محاولة الانقلاب الفاشلة في يوليو 2016 وطلبوا اللجوء السياسي إليها.

ودعت انقرة مرارا أثينا الى تسليم الجنود الثمانية لمحاكمتهم في تركيا في حين طالبت اليونان بسرعة الافراج عن الجنديين اليونانيين اللذان ضلا الطريق ودخلا منطقة عسكرية تركية في الثاني من مارس الماضي.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: