الشواطئ المذهلة في جزيرة كريت اليونانية

sabq2-600x55313

ليس غريبا أن تعد جزيرة كريت اليونانية، بأنها تضم أجمل الشواطئ المذهلة في اليونان وفي العالم أيضا.

تعد كريت بأنها أكبر جزيرة في اليونان، وتقع في شرق البحر المتوسط. تعرف كريت بأراضيها الواسعة والمتدرجة، وكذلك شواطئها الرملية الخلابة، والتي يتدرج بعضها من سلسلة الجبال البيضاء التي تتمتزج مع مياه البحر الزرقاء.

للجزيرة أهمية تاريخية قديمة عند اليونانينن فهي موطن وولادة زيوس، وفق الأسطورة اليونانية القديمة، وكذلك موطن العديد من الألهة الذين ساعدوا زيوس على حكم العالم، بحسب الأسطورة.

وبعيدا عن أثارها وقيمتها التاريخية، إلا أن الأهم في الجزيرة يكمن في شواطئها الخلابة، توضح صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية أن شواطئ الجزيرة بمثابة جنة مسالمة على الأرض، فهناك الكثير من الشواطئ الخلابة والهادئة، مثل شاطئ بوتاموس، الأكثر شهرة في الجزيرة، وهو هادئ بالنسبة للسياح ومحبي الاستمتاع بالمناظر البحرية الخلابة في جو مسالم.

كما أن هذا الشاطئ معروف بشواطئه الرملية وكونهم جميل للسباحة.

كما أن هناك شاطئ بالوس، في مدينة كيساموس، وهو شاطئ يكتسي باللون التركواز، ويضم بحيرة مالحة مذهلة، ويشكل نقطة هروب رائعة لمحبي الطبيعة والرياضة.

وهناك أيضا شاطئ إيلافونيسي في مدينة إيلافونيسي على الجزيرة، ويعرف بمياه التركواز ورماله البيضاء وكذلك المعسكرات الخضراء، كما يضم الكثير من البحيرات التي يمكن للأطفال الاستحمام واللعب فيها.

شاطئ فالاسارنا في خانيا، والذي يعتبر أكبر شاطئ في كريت، ويضم إلى جانب جماله الكثير من المتاجر والمطاعم والمقاهي لتقديم المشروبات.

تضم الجزيرة أيضا شاطئ رائع مثل شاطئ ماتالا في مدينة تحمل نفس الاسم، والواقع على سفح الجبال البيضاء، ويشكل فرصة لمحبي المغامرة للاستحمام في مياءه الكريستالية، والذهاب للكهوف المحيطة.

الشاطئ الأحمر في ماتلا أيضا، أحد أجمل الشواطئ في كريت، والمعروف برماله ومنحدراته الجبلية ذات اللون الأحمر.

يضاف إلى القائمة أيضا شاطئ فرانجوكاستيلو في سفاكيا، بجنوب كريت، وهو من أجمل الشواطئ بلا منازع، لاسيما بميائه الكريستالية ورماله ذات الألوان الذاهية.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: