لجنة أممية تدين استخدام القوة المفرطة ضد الفلسطينيين في غزة

sabq2-600x55313

أدانت لجنة القضاء على التمييز العنصري التابعة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، استخدام إسرائيل “للقوة المفرطة” ضد المظاهرات الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة المشرفة على مراقبة اتفاقية الأمم المتحدة الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري، في ختام جلستها الـ 95 في مدينة جنيف السويسرية.

وأشار البيان إلى استشهاد 40 فلسطينيًا على الأقل بينهم أطفال من المشاركين في “مسيرات العودة” المتواصلة منذ 30 مارس/ آذار الماضي على حدود قطاع غزة.

وأكد أن آلاف المتظاهرين الفلسطينيين الذين قتلتهم أو أصابتهم إسرائيل، لا يشكلون تهديدًا أمنيًا على الإطلاق، وأدان استخدام قوات الأمن الإسرائيلية القوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين.

ودعا البيان إسرائيل إلى إيقاف الهجمات ضد المتظاهرين، ومحاكمة عناصر الأمن الذين تسببوا في استشهاد فلسطينيين، واحترام حق شعب غزة في التظاهر، ورفع الحصار عن غزة.

ويتظاهر منذ الصباح، آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية من مدينة تل أبيب إلى القدس، وإحياءً للذكرى الـ 70 للنكبة.

وأسفرت التظاهرات عن سقوط 43 شهيدًا على يد قوات الجيش الإسرائيلي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

وفي وقت سابق بدأت مراسم نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب، لحي أرنونا بالقدس، تنفيذًا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.

وأعلن ترامب، في السادس من ديسمبر/ كانون الأول 2017، القدس عاصمة لإسرائيل، وقرر نقل سفارة بلاده إليها، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا إسلاميًا وعربيًا ودوليًا.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: