تصفح جي مايل بدون انترنت بدأ بالوصول للمستخدمين

sabq2-600x55313

من المزايا الجديدة في بريد جي مايل والتي كشفت عنها قوقل مؤخراً ضمن مؤتمر المطورين، وضعية تصفح جي مايل اوفلاين بدون توفر اتصال بالإنترنت، والآن بدأت الميزة بالوصول للمستخدمين تدريجياً.

تقوم هذه الوضعية على حفظ الرسائل البريدية والمرفقات على جهاز المستخدم ليتصفحها لاحقاً بدون الحاجة لتنزيلها من جديد من الإنترنت، ويمكن التعامل معها من حذف وإعادة الرد وغيرها، ولاحقاً عندما يتوفر الإتصال يتم تطبيق كل التغييرات.

الميزة متاحة لمستخدمي الواجهة الجديدة في جي مايل وعبر متصفح كروم بنسخة 61 فأحدث وننصحكم بتفعيلها لما لها من تغييرات كبيرة تحملها. ولتفعيل وضعية أوفلاين توجه إلى الإعدادات من أيقونة المسنن ثم اختر تبويب Offline وبعدها يكون هناك خيار Enable offline mail ضع علامة صح بجانبه.

يمكنك اختيار الفترة التي تغطيها الوضعية ما بين اسبوع – شهر – ثلاثة أشهر وتخبرك حجم البيانات التي تتطلبها من التخزين على جهازك، ويمكنك اختيار منع تنزيل المرفقات لتوفير حجم استهلاك البيانات وتسريعه.

وبعد تسجيل الخروج من حسابك يمكنك اختيار ما الذي يجب فعله مع الرسائل التي تم تنزيلها سواء يتم إبقائها على الجهاز ولحذفها تحتاج إيقاف تفعيل الوضعية بالكامل، أو حذفها مع كل تسجيل خروج.

لهذه الميزة استخدامات كثيرة تكون مفيدة فعلاً مثل توجه المستخدم لمكان لا يتوفر فيه اتصال بالإنترنت كالطائرة والسفر أو العمل أو الجامعة ويحتاج لرسائله البريدية معه بالتالي يقوم بتفعيلها وتنزيل الرسائل في المنزل قبل التوجه للمكان المقصود وتبقى معه هناك ويمكنه التعامل معها وكأنه يملك اتصال بالخدمة فعلاً.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

--
%d مدونون معجبون بهذه: