شرطة أبوظبي تنفذ خطة مرورية لتوفير السلامة في رمضان

sabq2-600x55313

 

تنفذ مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، خطة شاملة لتوفير السلامة المرورية خلال شهر رمضان الكريم، بتكثيف الرقابة على الطرق وتشديد الضبط   المروري للمخالفين عن طريق الأنظمة الذكية، وتوفير الانسيابية المرورية بإيقاف حركة سير الشاحنات وباصات نقل العمال أثناء ساعات الذروة الصباحية والمسائية بابوظبي، وتشارك مع جمعية الإحسان الخيرية في حملة “رمضان أمان” لتوزيع وجبات الإفطار على السائقين في المواقع المختلفة.

وأوضح العميد خليفة محمد الخييلي مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي أن حملة “السلامة رمضانية” يرافقها تنفيذ حملة توعية مرورية بالتنسيق مع إدارة الأعلام الأمني بشرطة أبوظبي، لنشر الثقافة المرورية بقواعد القيادة الأمنة خلال شهر رمضان يتم من خلالها نشر بوسترات توعية  ونصائح للسائقين الذين يعانون من ” مرض السكر وضغط الدم” عبر موقع شرطة أبوظبي.

و تقديم نصائح يومية للسائقين من خلال إذاعتي القران الكريم و”أف أم” ،وتنفيذ  محاضرات توعية مرورية لسائقي مركبات الأجرة، وتوزيع المطبوعات التوعوية من خلال نقاط التوعية المرورية ، وتنظيم برامج مجتمعية تتوافق مع الشهر الكريم تشمل زيارة المرضى وكبار السن ومصابي الحوادث المرورية خلال يوم زايد العطاء، وتنظيم محاضرات دينية وصحية للجمهور الداخلي بالمديرية.

ودعا السائقين إلى تعزيز الإيجابية والالتزام بقانون السير والمرور، ومعاني الشهر الكريم من خلال الحرص على حقوق الآخرين الذين يشاركوننا الطريق، بالالتزام بعدم الوقوف العشوائي للمركبات أثناء صلاة التراويح، وعدم إغلاق مخارج ومداخل المواقف وإعاقة حركة المركبات بالوقوف خلفها.

وحث على ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة ، وخفض السرعات، والخروج قبل وقت كافي قبل المغرب ، حتي لا يضطرون لمخالفة  القانون وزيادة سرعة مركباتهم خلال الفترة التي تسبق آذان المغرب لإدراك الإفطار ، ودعاهم لاستخدام حزام الأمان، وعدم الانشغال بالهاتف أثناء القيادة، وعدم تجاوز الإشارات الضوئية ،واستخدام الإشارات الجانبية في حالة تغيير المسار من حارة إلى أخرى، وترك مسافة أمان كافية بين المركبات ، و إعطاء الأولوية لعبور المشاة .

ودعا المشاة إلى الالتزام بالعبور من المواقع المخصصة لهم على الطرق ومن خلال الجسور والأنفاق وشدد على ضرورة  الانتباه إلى حركة المشاة التي تزيد كثافتها عقب الإفطار وضرورة إعطاءهم الأولوية للمشاة في المواقع المخصصة لعبورهم بأمان إلى جانب تخفيف السرعات في المناطق السكنية وجميع أماكن التجمعات البشرية   .

ومرور العين تكثف حملات الضبط المروري

من ناحية أخرى اكملت ادارة المرور في العين بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية استعداداتها لتأمين السلامة المرورية في شهر رمضان المبارك.

وقال العقيد احمد الزيودي مدير الادارة انه سيتم تكثيف حملات الضبط المروري و الدوريات المرورية المدنية والعسكرية على الطرق الداخلية لمدينة العين وعلى الطرق الخارجية التي تربط المدينة بابوظبي ودبي لرصد المخالفات المرورية وتوعية السائقين بضرورة الالتزام بقوانين السير والمرور .

وأوضح ان اهم اسباب الحوادث المرورية في شهر رمضان ترجع الى القيادة بسرعة للحاق بوجبة الافطار  والانشغال عن الطريق باستخدام الهاتف اثناء القيادة وعدم ترك مسافة أمان كافية بين السيارات ، وقلة النوم والسهر ، داعيا السائقين الى ايقاف المركبات على جانب الطريق في مكان آمن في حالة الشعور بالتعب والإرهاق  واخذ قسط من الراحة لتفادي الحوادث المرورية .

وأكد مدير ادارة المرور في العين ان تكثيف الحملات المرورية في شهر رمضان وفي مختلف الاوقات يأتي بهدف تأمين السلامة لمستخدمي الطريق ، متمنيا السلامة للجميع في شهر رمضان المبارك .

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

ترك تعليق

--