دراسة : «الفطر السحري» يعالج القلق

sabq2-600x55313

وجدت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة علم الأدوية النفسية: أن العلاج القائم على المادة الأساسية في الفطر psilocybin، يمكن أن يحسن من حالات القلق والاكتئاب.

وقالت صحيفة “ديلي ميل” الربيطانية: إنه يمكن للعلاج المسمى “الفطر السحري” أن يحول الطريقة التي يختبر بها الإنسان العالم، من خلال إحداث تغييرات في المزاج والإدراك الحسي، وإدراك الوقت، والإحساس بالذات.

ووجدت الدراسات السابقة: أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب، يواجهون صعوبات في قراءة العلامات الاجتماعية، مثل تعبيرات الوجه، ويميلون إلى تفسيرها بشكل سلبي.

ووجدت الدراسة التي شملت 17 مريضا، يعانون من الاكتئاب المقاوم للعلاج: أن علاج psilocybin إلى جانب الدعم النفسي كان مرتبطا مع التعرف بشكل أفضل على الوجوه العاطفية.

وأوضح الباحثون: أن النتائج بينت وجود تحسن في فترة ما بعد العلاج، وذلك فيما يتعلق بجميع أنواع المشاعر لدى المرضى المصابين بالاكتئاب.

ويقول بعض الباحثين: إن الفطر السحري هو أكثر العقاقير المتعلقة بالاسترخاء أمانا. ووجدت دراسة دولية أنه يتم نقل واحد فقط من كل 500 شخص إلى المستشفى، على خلفية الآثار الجانبية للهلوسة، أي أقل بخمسة أضعاف مقارنة بالعقاقير الأكثر شعبية MDMA وLSD والكوكايين، حسبما يعتقد الباحثون.

ومع ذلك، فإن الدواء ما يزال غير قانوني في معظم أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، ومعظم دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن العلاجات الشائعة للاكتئاب تشمل مثبطات السيروتونين الانتقائية، ومثبطات إعادة امتصاص النورأدرينالين (SSRIs وSNRIs).

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: