“معرض دبي للهليكوبتر 2018” يستعد للإنطلاق بمشاركة كبرى الشركات الإقليمية والعالمية

sabq2-600x55313

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، يستعد “معرض دبي للهليكوبتر 2018” لاستقطاب ما يزيد عن 60 عارض وزوار من أكثر من 30 دولة حول العالم، وذلك في دورته السابعة المقررة بين 6 و8 نوفمبر المقبل ضمن الجناح الملكي بـ “مطار آل مكتوم الدولي” الواقع في منطقة “دبي الجنوب”، التي تسير قدماً لبناء حضور قوي كمركز إقليمي رفيع المستوى لصيانة وإدارة عمليات الطائرات المروحية.

وستبدأ أعمال الدورة السابعة من “معرض دبي للهليكوبتر 2018″، والتي تستمر على مدار ثلاثة أيام، بمشاركة متحدثين دوليين، إلى جانب ممثلي كبرى الشركات العاملة ضمن قطاع الطيران المروحي من مختلف دول العالم، من أبرزها هنغاريا، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، إيطاليا، ليتوانيا، جمهورية مصر العربية، روسيا، البحرين، سويسرا، رومانيا، لبنان، فرنسا، المملكة المتحدة، أوكرانيا، كوريا ودولة الإمارات. ومن المقرر أن تستعرض الدول المشاركة أحدث المنتجات والخدمات والتقنيات المبتكرة ووسائل التكنولوجيا ذات الصلة بالدفاع والأمن الوطني وقطاع المروحيات المخصصة للأغراض التجارية والعسكرية، فضلاً عن استكشاف سبل الشراكة المستقبلية. كما سيتيح المعرض المرتقب فرص هامة لتعزيز التفاعل الاستراتيجي بين المشاركين، بما في ذلك تنظيم الاجتماعات وتعزيز أطر التواصل المباشر بين المعنيين بصناعة المروحيات العالمية وقطاعات الدفاع والأمن والمشترين المحتملين.

وقال أحمد أبو الهول، المدير العام لـ “مجموعة دوموس”، الجهة المنظّمة لـ “معرض دبي للهليكوبتر 2018”: “تبرز الدورة المقبلة من “معرض دبي للهليكوبتر” كمنصة مثالية لتسليط الضوء على أحدث التطورات والمستجدات في تكنولوجيا المروحيات، فضلاً عن استكشاف آفاق النمو ضمن صناعة الطيران المروحي إقليمياً، من خلال استقطاب نخبة الرواد وصناع القرار والمعنيين تحت مظلة واحدة لمناقشة أهم المواضيع الاستراتيجية ووضع خارطة طريق من أجل تطوير كفاءة القدرات الدفاعية وإمكانيات الأمن الوطني. وسيشهد الحدث المرتقب على مدار ثلاثة أيام استعراض أحدث المنتجات المبتكرة، مقدماً فرص هامة لتعزيز شبكات التواصل بين أقطاب الصناعة وزيادة الوعي العام حول التوجهات الرئيسية والتطورات المتسارعة التي من شأنها رسم ملامح مستقبل الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي.”

ومن جهته، قال جلال أبو حسن، مدير المبيعات الإقليمي لأجهزة شركة “فلير سيستمز ميدل ايست”: “تندرج مشاركتنا في “معرض دبي للهليكوبتر 2018″ في إطار سعينا لإلقاء الضوء على تقنية التصوير الحراري التي تحظى بأهمية عالية ضمن قطاع الدفاع، كونها تستخدم على نطاق واسع من قبل المختبرات الحكومية ومجموعة تطبيقات التجارب العسكرية والتطبيقات الفضائية والفلكية، لتشتمل على التتبع وإصابة الهدف وتحديد الأهداف من خلال الليزر واختبار الذخائر والبصريات التكيفية والمراقبة الفنية والإجراءات المضادة. وتسهم المعلومات التي تقوم بتوفيرها تقنية التصوير الحراري في تمكين الباحثين من تمييز الأهداف الموجودة في الطيف الحراري من أجل تحديد وتحسين تصميماتهم.”

وأضاف أبو حسن: “نتطلع قدماً إلى استقبال زوار “معرض دبي للهليكوبتر 2018″ وإتاحة الفرصة أمامهم لاستكشاف المزيد حول تقنية التصوير الحراري ومجموعتنا الواسعة من المنتجات والتطبيقات والابتكارات التي تلبي الاحتياجات الحالية والناشئة.”

وصرح ستيف غالب، نائب رئيس العمليات التجارية لشركة “دارت آيروسبيس”: “يعتبر تواجدنا كجهة عارضة وراعٍ رسمي للمعرض المرتقب خطوة نوعية باتجاه تعزيز حضورنا القوي على المستوى الإقليمي، وخصوصاً مع الطلب المتنامي على نظامنا للتعويم في حالات الطوارئ “إيه دبليو 139″، والمزود بخاصية طوق النجاة المتكامل. ونحن سعداء بتوفير معدات المهمات الفضائية لشركات تصنيع المعدات الأصلية للطائرات والمشغلين في دولة الإمارات. ويأتي دعم “دارت آيروسبيس” لهذه الصناعة تماشياً مع رؤيتنا الطموحة لمساعدة الشركات على تحديد المعدات الفعالة من حيث التكلفة ذات الصلة بالصناعة الفضائية.”

ويأتي تنظيم “معرض دبي للهليكوبتر 2018” بهدف تلبية الطلب المتنامي على خدمات المروحيات في دولة الإمارات والمنطقة. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض الدولي الرائد المختص بتكنولوجيا وعمليات الطائرات المروحية عددٍ كبير من الزوار واللاعبين الرئيسيين في الصناعة.

ومن المقرر إطلاق حملة موجهة خصيصاً لزوار المعرض، بما في ذلك كبار المستثمرين والمتخصصين في المنطقة من مختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع الأكاديمي وقطاع صناعة أجزاء ومكونات وقطع غيار المروحيات، بالإضافة إلى مشغلي الإسعاف الجوي والقوات المسلحة والمشغلين التجاريين وخدمات الطوارئ والوكالات الحكومية والجيش ووكالات الصيانة والتصليح وأجنحة الشرطة الجوية والمشترين والبحث والإنقاذ.

وسيقام على مدى ثلاثة أيام، مؤتمران حصريان هما؛ “تكنولوجيا وعمليات المروحيات” و”الأمن العسكري والوطني” واللذان سيسلطان الضوء على مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك كيفية تمكين الأجهزة الشرطية من خلال أدوات إنترنت الأشياء؛ ودور المرأة في الأمن الوطني؛ واستخدام الروبوتات في حفظ الأمن وطائرات الهليكوبتر؛ واستعراض سبل وطرق جديدة لمكافحة الإرهاب المتصل بأنشطة المخدرات من خلال الذكاء الاصطناعي؛ وعمليات الاستجابة للطوارئ والتحاليل الجنائية، فضلاً عن تطبيق أفضل الممارسات لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الهيئات المختلفة مثل القوات المسلحة والأمن الوطني وغيرها.

والجدير ذكره أن “معرض دبي للهليكوبتر” يتم تنظيمه في إطار الشراكة مع “دبي الجنوب”، إحدى أكبر المدن والمشاريع الحضرية في إمارة دبي، التي تمثل أيضاً داعماً رئيساً للحدث.

تابعنا على

تويتر : araa_news

سناب شات : uaenews

انستجرام : araanews

تليجرام : UAESABQ

التعليقات

--
%d مدونون معجبون بهذه: